السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب سويد يندد بقرار السلطات الاسرائيلية هدم منزل اللداوي في قلنسوة

نشر بتاريخ: 26/02/2008 ( آخر تحديث: 26/02/2008 الساعة: 13:34 )
القدس- معا- ندد النائب د. حنا سويد بمطالبة الشرطة الاسرائيلية للمواطن فهمي اللداوي من قلنسوة بهدم بيته بنفسه خلال 48 ساعة.

وفي اعقاب القرار الاسرائيلي سادت حالة من الالتفاف الجماهيري الواسع مع عائلة اللداوي, حيث تبقى يومان فقط على انتهاء موعد امر الهدم الإداري الذي أصدرته لجنة التنظيم لهدم البيت بحجة البناء غير المرخص.

وزار النائب الجبهوي د. حنا سويد، خيمة الاعتصام التي أقيمت بجوار البيت واشترك في الاجتماع الشعبي الذي حضره المئات من أهالي البلدة, حيث افتتح سويد حديثه بتحية للجنة الشعبية التي تقوم بعملها المقدس بغطاء جماهيري والتفاف شعبي قائلا "إن هذه الوقفة تعتبر رسالة مباشرة للشرطة ولأذرع لجان التنظيم والبناء بإن أي عملية هدم في قلنسوة ستؤدي إلى صدام بين الجمهور الغاضب والشرطة، لذا فعلى الشرطة ان تعيد حساباتها وربما تعدل عن تنفيذ أمر الهدم".

وأضاف سويد " أن سياسة الحكومة ولجان التنظيم المماطلة باقرار الخرائط الهيكلية وتضييق الخناق على المواطنين العرب في البلاد هي التي تدفع الأهل للبناء الغير مرخص لأنها لا تتيح لهم أي حل آخر، لانه لا يمكن التنازل عن الحق ببناء بيت مهما يحدث لان جماهيرنا صامدة على أرضها ومتمسكة بحقها الأساسي هذا".

وتطرق سويد إلى الفرق الشاسع بين وعودات الحكومة من جهة, والتطبيق على ارض الواقع من الجهة الأخرى، حيث أن وزير الداخلية الذي تعهد ببناء مدينة عربية قبل أسبوع ينفضح اليوم عندما صوت في المجلس الوزاري ضد اقتراح قانون النائب سويد لبناء مدينة جديدة في منطقة الشمال, تكون مفتوحة للجميع وتهدف إلى تلبية حاجيات المواطنين العرب في السكن وتمنحهم حلول إسكانية جديدة.

وناشد سويد المواطنين في قلنسوة بمواصلة نضالهم المشرف والذي أصبح مثلا يحتذي به، وما دام هذا الصمود مستمر فمن المستحيل تنفيذ أمر الهدم.
كما وتحدث في الاجتماع النائب جمال زحالقة وأعضاء اللجنة الشعبية المحلية وقام وفد من اللجنة الشعبية من الطيرة بزيارة خيمة الاعتصام للتضامن والتواصل مع اخوانهم.