الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ قلقيلية يطلع وفدا اسبانيا على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 05/11/2018 ( آخر تحديث: 05/11/2018 الساعة: 22:20 )
قلقيلية -  معا - اطلع العميد حسام ابو حمده نائب محافظ محافظة قلقيلية وفدا اسبانيا ضم برلمانيين ونقابيين على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، وذلك خلال لقائه الوفد في دار المحافظة اليوم.
ورافق الوفد ممثلين عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ووزارة الخارجية.
وخلال اللقاء رحب نائب المحافظ بالوفد وأكد على عمق العلاقات الفلسطينية الاسبانية، مستعرضا تاريخ هذه العلاقة مؤكدا على أهمية المشاهدة الميدانية والاطلاع على الواقع المعاش ونقله إلى الشعب الاسباني.
وقدم نائب المحافظ استعراضا لواقع المحافظة والتحديات التي تواجهها وما يقوم به الاحتلال من إجراءات عقابية بحق المواطنين، منوها إلى الخروقات الإسرائيلية اليومية التي يقوم بها جيش الاحتلال والمستوطنين، وأشار إلى الاقتحامات اليومية للتجمعات السكانية وحملات الاعتقالات اليومية التي ترتكب بحق المواطنين، وأكد أن إجراءات الاحتلال الظالمة أدت إلى انعكاسات سلبية في الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
من جانبهم شكر الوفد نائب المحافظ على الاستقبال وأكدوا على حقوق الشعب الفلسطيني الراسخة والمتمثلة في دولته المستقلة على حدود ١٩67.
وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة على مناطق متعددة من المحافظة اطلعوا خلالها على الآثار الكارثية للجدار والاستيطان على حياة المواطنين.