الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: تصريحات نتنياهو صفعة في وجه المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 07/11/2018 ( آخر تحديث: 07/11/2018 الساعة: 14:39 )
الخارجية: تصريحات نتنياهو صفعة في وجه المجتمع الدولي
رام الله- معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربين تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باعترافه بشكلٍ علني بمرتكزات مواقفه السياسية الإستعمارية في الشرق الأوسط.
ورأت الوزراة في تلك التصريحات تكراراً للرفض الإسرائيلي المستمر لجميع فرص السلام وأشكال المفاوضات وإفشالها بالقوة، ورفضاً عنجهياً لجميع صيغ الحلول السياسية للصراع بما فيها الصيغ الهزيلة، وعملاً إستعمارياً متواصلاً لإبتلاع كامل الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وبالتالي يكشف نتنياهو حقيقة ما تُسمى بــ (صفقة القرن) التي يروج لها الفريق الأمريكي المنحاز للإحتلال.
واضافت الوزراة انه من الواضح ان قوات الإحتلال تلتزم برسالة نتنياهو السياسية وتواصل عملياتها وتدابيرها لتكريس إحتلال وضم الضفة الغربية المحتلة وفرض القانون الإسرائيلي عليها، والتنكيل بالمواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم ومؤسساتهم ومقدساتهم، وهي ذات الرسالة التي تصل يومياً للمستوطنين  التي تواصل إعتداءاتها العنيفة ضد المواطنين ومدارسهم بحماية قوات الإحتلال ودعمها كما حدث هذا اليوم في بلدة عوريف في محافظة نابلس.
ورأت الوزارة أن تصريحات نتنياهو وتفاخره بالإحتلال وعنجهية القوة التي يمتلكها تُشكل صفعة حقيقية للمجتمع الدولي وللمبادئ التي تقوم عليها المنظومة الدولية والقانون الدولي ومشتقاته، وتُعتبر أيضاً استخفافاً سياسياً وميدانياً بالدول التي تكتفي ببيانات الإدانة لجرائم الإحتلال والمستوطنين، والتي تدعي الحرص على تحقيق السلام على أساس حل الدولتين. 
واوضحت  الوزارة ان نتنياهو يعترف بشكلٍ علني بمرتكزات مواقفه السياسية الإستعمارية، والتي تقوم على إنكاره المطلق لإحتلال دولته لأرض دولة فلسطين معتبراً أن كلمة إحتلال هي "هراء"، وعلى أن القوة هي الأمر الأكثر أهمية في السياسة الخارجية لدولة إسرائيل "، رافضاً في ذات الوقت مبدأ تقديم التنازلات معتبراً أنه " ضعفاً ".
ورأت الوزارة أن نتنياهو أماط اللثام وأسقط أي قناع عن مبادئه ومواقفه السياسية الإستراتيجية، كاشفاً عن حقيقة أيديولوجيته الإستعمارية الظلامية لمن يريد أن يرى أو يسمع أو يفهم.