كنائس أمريكا تحتج على اسرائيل

نشر بتاريخ: 09/11/2018 ( آخر تحديث: 09/11/2018 الساعة: 08:19 )
كنائس أمريكا تحتج على اسرائيل
بيت لحم - معا- أرسلت عشرات الكنائس في الولايات المتحدة الامريكية رسائل حادة لوزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، مطالبة بالتدخل لمنع مشروع قانون إسرائيلي يصادر أراضي الكنائس في القدس.
ووفقا للقناة الـ10 الاسرائيلية فقد جاء في رسالة بعث بها رؤساء الكنائس الى بومبيو، : "هذه أعمق أزمة تمر على المسيحيين في الأرض المقدسة وفي جميع أنحاء العالم، ونحن نشعر بالقلق من ان فرض الضرائب على الكنيسة قد يضعف بشكل كبير من قوة المسيحية في القدس، الحفاظ على الحرية الدينية الدولية هو أمر بالغ الأهمية للولايات المتحدة، إن منع الأزمة بين إسرائيل والكنيسة يصب في مصلحة جميع الأطراف ".
وقالت القناة ان ممثلي كنائس القدس طالبوا رئيس الوزراء نتنياهو في يونيو / حزيران الماضي منع الترويج للقانون وعدم تطبيقه لانه يخدم الدوافع العنصرية.
واشارت القناة ان هذه ليست أزمة الكنيسة الأولى مع إسرائيل ففي في فبراير الماضي، اغلقت ابواب كنسية القيامة لثلاثة ايام بعد قرار رئيس بلدية الاحتلال السابق في القدس نير بركات فرض ضريبة على ممتلكات الكنائس في المدينة لاول مرة.
وكانت عضو الكنيست راحيل عزريا قد اعادت طرح قانون اسرائيلي جديد في الكنيست يتيح لاسرائيل مصادرة أراضي الكنيسة بعد ان تم سحبه بعد الأزمة التي انفجرت قبل أربعة أشهر وتسببت بإغلاق كنيسة القيامة.
ويشار الى ان الكنيست الاسرائيلي قرر التصويت على القانون يوم الاحد المقبل لاقراره.