الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

والد الجندي الاسير شاليط : مجموعه من المحامين الفرنسيين ستصل غزة لعقد لقاءات فيها

نشر بتاريخ: 26/02/2008 ( آخر تحديث: 26/02/2008 الساعة: 20:32 )
بيت لحم -معا- قال والد الجندي الاسرائيلي الاسير " نوعم شاليط" لموقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الالكتروني انه يتوقع وصول مجموعه من المحامين الفرنسيين مساء السبت القادم الى اسرائيل ومنها الى غزة لعقد لقاءات لم يحدد ماهيتها او طبيعتها .

واضاف نوعم شاليط " سنلتقي بهم ونسمع ما لديهم وما ينون فعله ومع من سيجتمعون لكنني لا اعرف في الوقت الحالي بالضبط جدول اعمالهم وانا افضل في الوقت الحالي الامتناع عن اي تصريح حول ذلك ".

وقال المحامي إيمانويل التيت أحد محامي الدفاع الذين كلفتهم أسرة شاليت،في تصريحات له اليوم إنه قبل الدفاع عن شاليت الذي يحمل الجنسية الفرنسية لأسباب إنسانية فقط، مشيرا إلى أن ثمةَ دلائل تفيد باستعداد حركة حماس للتفاوض.

وأشار المحامي إلى أنه تلقى دعوة رسمية من حماس لزيارة غزة في الأسبوع الحالي، وقال إنه سيتوجه إلى القطاع بعد حصوله على الدعم الأوروبي المطلوب.

وأضاف المحامي الفرنسي قبل لقاء عشرات من أعضاء البرلمان الفرنسي والأوروبي: "سنعقد مؤتمرا صحافيا في مبنى البرلمان، وهي خطوة تؤكد مدى التضامن الذي أبداه عدد من المشرعين الفرنسيين لحل أزمة المواطن الفرنسي، وسنعرض أمام الجميع المستندات التي نملكها والتي تؤكد أن شاليت لا يزال على قيد الحياة، وهذا أمر إيجابي سيؤدي إلى بحث المسألة مع حماس التي سنجتمع مع بعض أعضائها بعد يومين أثناء زيارتنا غزة".