الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تناقش مخرجات التعلم الذكي والرقمنة

نشر بتاريخ: 13/11/2018 ( آخر تحديث: 13/11/2018 الساعة: 15:30 )
تربية بيت لحم تناقش مخرجات التعلم الذكي والرقمنة
بيت لحم- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم اجتماعاً لمناقشة مخرجات فرق التعلم الذكي والرقمنة في قسم الاشراف التربوي في المديرية.
جاء ذلك بحضور كل من رؤساء أقسام الإشراف أ. وليد رضوان والتقنيات أ. محمود نمر والعلاقات العامة أ. خلود دراس والموظف في قسم الميدان التربوي أ. حسين نجاجرة ومشرفي قريق التعلم الذكي أ. رائد احمد وأ. ماجد ابو داود وأ.رولا ذويب وأ. سماهر غياضه وأ. حسن حمامرة وأ. عادل الزير وأ. خولة حساسنة وأ. ندين عيسى.
وتمحور الاجتماع حول مناقشة مخرجات فرق التعلم الذكي والرقمنه، حيث بين أ. وليد رضوان آليات العمل على زيادة التنسيق وعقد اجتماع داخلي لفريق المديرية وتزويد الفريق المركزي بتقرير يشمل أبرز الايجابيات والتحديات التي تواجه تطبيق مشروع التعلم الذكي ومشروع الرقمنة، مشيراً الى انه تم تدريب المداس المشاركة في مشروع التعلم الذكي والبالغ عددها تسع مدارس بواقع عشرين ساعة تدريبية بالإضافة الى عشر ساعات إضافية كحلقات تعلم للمدارس المستهدفة.
واستعرض أ. محمود نمر رئيس قسم التقنيات أبرز الانجازات التي تم تنفيذها خلال تطبيق مشروع الرقمنة في مدارس المحافظة والبالغ عددها 18 مدرسة حكومية وخاصة بالإضافة الى مناقشة أهم التحديات التي تواجه تطبيق المشروع، لافتاً الى أهمية تعاون المجالس البلدية والقروية والمجتمع المحلي لزيادة عدد المدارس المشاركة في المشروع مستقبلاً.
وناقشت أ. خلود دراس آليات تنفيذ حملة إعلامية لتسليط الضوء على قصص النجاح في المدارس التي تطبق مشروع التعلم الذكي ومشروع الرقمنة والتي تهدف الى زيادة وعي أولياء الأمور والمجتمع المحلي بأهمية تطبيق المشروعين في المدارس.