فصائل المقاومة تعلن التوصل الى تهدئة

نشر بتاريخ: 13/11/2018 ( آخر تحديث: 14/11/2018 الساعة: 09:50 )
فصائل المقاومة تعلن التوصل الى تهدئة

بيت لحم- معا- اكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة ان جهود مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال وإن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به الاحتلال.

وكانت قد اكدت مصادر لـ معا ان جهود الوساطة المصرية نجحت بالتوصل الى تهدئة ووقف اطلاق نار في القطاع.

وفيما بعد، أكد الكابنيت الاسرائيلي دعم التوصل لتهدئة مع الفصائل في غزة.
وشهدت المواجهات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تصعيدا يعتبر الأخطر منذ 2014.

واستشهد سبعة فلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية وأصيب خمسة وعشرون آخرون. وفي الجانب الإسرائيلي أسفر إطلاق الصواريخ عن سقوط قتيل واحد و27 جريحا ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة، وأحدهم جندي.
وأفادت وسائل إعلام عربية بأن رئيس المخابرات المصرية عباس كمال تدخل شخصيا، ليلة الاثنين، في المحادثات وطلب من حماس ممارسة ضبط النفس.
ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية عن مصادر ان الوفد المصري سيصل اسرائيل اليوم لبحث جهود التهدئة والتوصل لاتفاق وقف اطلاق النار في غزة.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينيت)، الذي عقد جلسته بعد عصر اليوم الأربعاء، قرر "عدم كسر قواعد اللعبة"، وطلب من الجيش مواصلة العمليات في قطاع غزة "طالما تطلب الأمر ذلك" .
هذا وأكدت "شركة الأخبار" الإسرائيلية أن وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ووزيرة القضاء، أييلت شاكيد، ووزير التعليم، نفتالي بينيت، صوتوا جميعًا مع اقتراح وقف إطلاق النار.
وأعلن جيش الاحتلال فور التوصل الى تهدئة أن الفصائل الفلسطينية أطلقت 460 قذيفة صاروخية من قطاع غزة، وأنه (جيش الاحتلال) استهدف 160 موقعًا لحماس والجهاد.