خبر عاجل
وزارة الصحة بغزة تعلن تسجيل اصابتين بفيروس كورونا
خبر عاجل
الاحتلال يعتقل ٣ شبان من الخليل

هذه نتائج التحقيق الاولي في حادثة "الكورنيت"

نشر بتاريخ: 14/11/2018 ( آخر تحديث: 14/11/2018 الساعة: 10:24 )
هذه نتائج التحقيق الاولي في حادثة "الكورنيت"

بيت لحم- معا- أظهر تحقيق أولي أجراه جيش الاحتلال وفق ما نقل موقع يديعوت احرنوت الاسرائيلي بشأن حادث إطلاق صاروخ كورنت على حافلة في منطقة غزة أن قائد الوحدة هو من امر بدخول المنطقة على عكس الاوامر.
واضاف التحقيق" أن قائد الوحدة خالف التعليمات ودخل المنطقة على الرغم من حظر دخول تلك المنطقة المكشوفة والتي يمنع دخول السيارات غير المصفحة لتلك المنطقة".
وأعلن الناطق العسكري الاسرائيلي الثلاثاء تعيين لجنة تحقيق عسكرية لفحص ظروف الحادث .
وأوضح الناطق العسكري أن قائد سلاح البرية - اللواء كوبي براك قام بتعيين طاقم خاص ليقوم بفحص أسلوب تعامل القوات العسكرية مع حادثة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من طراز كورنيت تجاه حافلة كانت تقل جنودًا عند موقع "حيتس شاحور" (السهم الأسود) في محيط قطاع غزة.
وكان قد أصيب يوم أمس جندي بإصابات خطيرة في هذه الحادثة، لكن مستشفى سوروكا في بئر السبع حيث يرقد لتلقي العلاج أعلن اليوم الثلاثاء عن خروج الجندي المصاب من دائرة الخطر.
وكانت الحافلة المستهدفة قد أقلت جنودًا قبلها، توقفوا في الأحراج المذكورة في محيط قطاع غزة، لكنهم ترجلوا من الحافلة ليستقروا في المنطقة الحرجية. وحينما كان أحد الجنود يقف بمحاذاة الحافلة، أطلق من قطاع غزة صاروخ كورنيت، من مسافة بضع كيلومترات عن الحدود واصاب الحافلة اصابة مباشرة.