الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رياض مشعل أمينا عاما لرابطة أطباء الجلد العرب

نشر بتاريخ: 21/11/2018 ( آخر تحديث: 21/11/2018 الساعة: 09:58 )
رام الله- معا- انتخب المجلس الإداري لرابطة أطباء الجلد العرب يوم الثلاثاء، الطبيب الفلسطيني د. رياض مشعل أمينا عاما للرابطة.
وقد جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري برئاسة الامين العام للرابطة وزير الصحة الكويتي السابق الدكتور عبد الوهاب الفوزان.
وكان عقد المجلس الإداري لرابطة أطباء الجلد العرب اجتماعه الدوري برئاسة الامين العام للرابطة الدكتور عبد الوهاب الفوزان على هامش المؤتمر السادس عشر للرابطة العربية ومؤتمر الجمعية السودانية لأطباء الجلد، الذي يعقد في الخرطوم تحت رعاية الرئيس السوداني المشير عمر البشير.
وانتخب الطبيب الفلسطيني رياض مشعل بالإجماع أميناً عاما للرابطة كما جرى انتخاب اربعة مساعدين للامين العام وهم الدكتور محمد العبادي من الاْردن والدكتور عاصم فرج من مصر، والدكتور محمد مصدق غزيل من ليبيا والدكتورة فوز حسن من سوريا، كما جرى انتخاب الدكتور ابراهيم كلداري بالإجماع أميناً للصندوق.
من جانبه عبر الدكتور رياض مشعل عن شكره للحضور وللثقة الكبيرة التي أوليت له، مؤكدا انه سيواصل عمله وتواصله وتنسيقه مع أطباء الجلد في العالم.
وقال مشعل" ان خطة قريبة وطويلة الأمد سيتم بلورتها للنهوض بواقع الطب الجلدي في العالم العربي عبر التنسيق والتعاون المشترك مع أطباء الجلد في العالم، لما لذلك من أهمية كبيرة وانعكاسات على المستوى العربي."
واضاف مشعل ان هذه الثقة التي حصلت عليها بفضل دعمكم ستكون أمانة ونورا استظل بها في طريقي امام المسؤولية التي احملها على عاتقي.
واوضح مشعل أنه لن يتوقف العمل عند هذا الحد بل ان الرحلة بدأت من الآن، وان المسيرة ستبقى مستمرة وسنعمل بكل قوة من اجل كسب التأييد الدولي لعقد الموتمر العالمي لطب الجلد عام ٢٠٢٣ في دبي.



وتابع مشعل:اهدي هذا الإنجاز لبلدي فلسطين التي شكلت معالمي وانطلاقتي كما اهدي هذا الإنجاز لسيادة الرئيس محمود عباس الذي ظل داعما للأطباء الفلسطينيين وللعلماء في كل أماكن تواجدهم.



وحسب اللوائح الداخلية للرابطة فقد أعلن الدكتور مشعل في الاجتماع اختيار الدكتور كمال الشخرة من فلسطين نائباً للامين العام .



وختم الدكتور مشعل بالشكر والتقدير لمعالي الدكتور عبد الوهاب الفوزان الامين العام للرابطة، وعلى مدى اكثر من ستة سنوات على جهوده الكبيرة لدفع عمل الرابطة للأمام واهتمامه الخاص بتشجيع الاطباء الجدد وإقامته العديد من ورش العمل المتخصصة لرفع مستواهم العلمي ومواكبة التطورات العلمية الحديثة.