الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الحق الفلسطيني يدين تجاوز وزارة الحكم المحلي لقانون الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 16/10/2005 ( آخر تحديث: 16/10/2005 الساعة: 00:09 )
بيت لحم - معا - دعا تجمع الحق الفلسطيني الى الالتزام بنصوص قانون الانتخابات المحلية، وضرورة احترام التواريخ المعلنة، واحترام الإجماع الوطني مستغربا قرار مجلس الوزراء الفلسطيني تاجيل المرحلة الرابعة من الانتخابات المحلية.

واكد التجمع في بيان له وصل لوكالة معا الاخبارية نسخة منه على ان هذا القرار مخالف للقانون، ويضر بمسيرة الديمقراطية، ويعيق جهود الإصلاح في مؤسسات الحكم المحلي.

واستنكر التجمع للحق الفلسطيني القرار الذي أصدره مجلس الوزراء بتأجيل الانتخابات البلدية لعدد من مدن وقرى قطاع غزة والضفة الغربية، وتمديد الانتخابات إلى جولة خامسة في العام 2006م مخالف بذلك التوافق الوطني حول الانتخابات المحلية والذي كان يقضي بالانتهاء من الانتخابات المحلية فيما تبقى من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة في ديسمبر 2005م في المرحلة الرابعة من الانتخابات.

واختتم التجمع بيانه بالقول :"إن قرار مجلس الوزراء بتأجيل الانتخابات والتي كان من المقرر أن تجري بتاريخ 8 ديسمبر 2005م لأجل غير مسمى يخالف نص قانون الانتخابات المحلية رقم 10/2005م والذي ينص في المادة الخامسة منه بأنه للجنة الانتخابات المركزية طلب تأجيل الانتخابات في مجلس أو أكثر من المجالس المحلية لمدة لا تزيد عن 4 أسابيع إذا اقتضت الضرورات الفنية وسلامة الانتخابات، ويصدر قرار التأجيل عن مجلس الوزراء".