الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد طلبة فلسطين بقبرص ينظم بطولة الشهيد ياسر عرفات الخامسة

نشر بتاريخ: 22/11/2018 ( آخر تحديث: 22/11/2018 الساعة: 11:51 )
اتحاد طلبة فلسطين بقبرص ينظم بطولة الشهيد ياسر عرفات الخامسة
نيقوسيا- معا- نظم الإتحاد العام لطلبة فلسطين في قبرص الشمالية وحدة فاماجوستا للسنة الخامسة على التوالي، بطولة الشهيد ياسر عرفات إحياءً للذكرى الخالدة لاستشهاد قائد الثورة الفلسطينية ومؤسس الإتحاد العام لطلبة فلسطين وأول رئيس للإتحاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، وذلك على أرض جامعة شرق البحر المتوسط.
وقال أحمد طعمة رئيس الإتحاد العام لطلبة فلسطين في مدينة فاماجوستا إن تنظيم هذه البطولة في هذه الجامعة له الكثير من المعاني والرسائل والدلالات؛ فهذا المكان يجمع كل من حال الإحتلال من اجتماعهم على أرضهم ووطنهم فلسطين، ففي الفرق المشاركة طلاب من فلسطيني الضفة وغزة والقدس والداخل، ومعظم بلاد الشتات، وعلى رأسها أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان والأردن وسورية، وإخوة فلسطينيون قادمون من ليبيا والعراق والإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية، ولا ننسى الإخوة العرب من كل الدول العربية الذين يجتمعون اليوم لإحياء ذكرى زعيم عربي وفلسطيني هو الشهيد ياسر عرفات.
وتحظى هذه البطولة بمشاركة عربية واسعة من كل الجاليات العربية في شمال قبرص، وتعد المنافسة على كأس هذه البطولة من أقوى المنافسات التي يتسابق الطلبة ويستعدون طيلة الفصل الدراسي لحمل هذا اللقب.
وافتتحت البطولة بكلمة رئيس الاتحاد أحمد طعمة، ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت حدادا على روح الشهيد ياسر عرفات وكل شهداء فلسطين والعرب.
وتنافس على كأس البطولة 12 فريقا ضمت طلبة فلسطينيين من فلسطين والشتات وفرقا عربية هي الاردن، مصر، سوريا، السودان، المغرب، ليبيا.
ووصل الى نهائي البطولة كل من منتخب فلسطين ومنتخب ليبيا لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الليبي وتتويجه بطلا لبطولة الشهيد ياسر عرفات الخامسة لكرة القدم ومنتخب فلسطين وصيفا للبطولة .
كما وحاز اللاعب عبد الرحمن الغزالي على لقب هداف البطولة وحارس المنتخب الليبي على لقب افضل حارس في البطولة.