الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا بالجبل الاسود تحيي ذكرى الاستقلال واستشهاد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 23/11/2018 ( آخر تحديث: 25/11/2018 الساعة: 15:15 )
سفارتنا بالجبل الاسود تحيي ذكرى الاستقلال واستشهاد ياسر عرفات
بودغوريتسا- معا- احيت سافرة دولة فلسطين لدى الجبل الاسود الذكرى الـ30 لاعلان الاستقلال والـ14 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وذلك بافتتاح معرض صور حول حياة ابو عمار وتنظيم واستقبال حضره وزراء ونواب في برلمان الجبل الاسود، بالاضافة الى رجال دين مسيحيين ومسلمين والعديد من كبار مسؤولي الدولة ونخبة من المجتمع المدني.
جاء ذلك بحضور السفراء الاجانب وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الجبل الاسود.
كما حلّ ضيف على الفعالية الدكتور احمد براك النائب العام الذي يتواجد في زيارة رسمية في الجبل الاسود.
ورحب ربيع الحنتولي سفير فلسطين في الجبل الاسود بالضيوف، مذكّرا بالوضع الحالي الذي يعيشه شعبنا تحت الاحتلال وضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بوضع حد للجرائم الاسرائيلية وانهاء هذا الاحتلال.
واضاف السفير الحنتولي ان العالم يعيش تغيرات سياسية خطيرة مصبوغة بالشعبوية والتطرف وعدم تقبل الاخر، مضيفا انه من الواضح ان الحكومة الاسرائيلية لها دور محوري في تشجيع هذه التغيرات ونشر ثقافة العنصرية حول العالم.
كما استهل كلمته بالتذكير باهم المحطات النضالية للرئيس ياسر عرفات وتضحياته في سبيل شعبه ووطنه وفي سبيل السلام، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية مستمرة على نفس درب حتى تحقيق امال شعبنا في الحرية والاستقلال على ارضه بما فيها القدس الشريف.

واثنى السفير على طيب العلاقات الثنائية بين فلسطين والجبل الاسود واهمية تطويرها وتعزيز التعاون بما فيه مصلحة البلدين والشعبين.