الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العثور على صاروخ قسام لم يتفجر بالقرب من مزرعة شارون في جنوب اسرائيل

نشر بتاريخ: 16/10/2005 ( آخر تحديث: 16/10/2005 الساعة: 02:07 )
معا - قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية الصادرة اليوم ان حراس الشين بيت ( جهاز الاستخبارات الاسرائيلي ) والذين يتولون مهمة حراسة منزل شارون في جنوب اسرائيل وجدوا صاروخ قسام فلسطيني بالقرب من منزل ارئيل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي.

وقال مسؤولون في الجهاز ان وجود هذا الصاروخ يثبت صحة تقاريرنا التي اعددناها سابقا والتي قلنا فيها بان مزرعة شارون تقع في مدى صواريخ القسام .

واوضحت الصحيفة ان هذه هي المرة الثالثة التي وجد فيها صواريخ قسام في محيط منزل شارون موصحة ان الصاروخ الاخير وجد الاقرب للمنزل حيث وجد الصاروخ بالقرب من قبر زوجة شارون المتوفاة اي انه على بعد مئات الامتار من منزل ارئيل شارون والذي يبعد 9 كيلو مترات عن بلدة بيت حانون الواقعة شمال قطاع غزة .

واشارت الصحيفة الى ان المقر الرسمي لرئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون في القدس ولكنه من وقت لاخر يفضل البقاء في منزله الخاص في مزرعته في النقب .

واضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولون في الجيش الاسرائيلي ان الصاروخ اطلق قبل حوالي الثلاثة اسابيع على ايدي نشطاء من حركة حماس خلال قصفهم لبلدة سديروت والنقب الغربي الكثيف والتي وقعت بعد وقت قصير من انهاء اسرائيل لاحتلالها للقطاع والذي استمر 38 عاما .

واختتمت الصحيفة خبرها بالقول : " وفي اعقاب اكتشاف الصاروخ بدات وحدة الحماية الخاصة بشارون بدراسة جدية لمدى الخطر الذي قد تسببه صواريخ القسام على حياة رئيس الوزراء الاسرائيلي ، وبالتالي تم اتخاذ اجراءات وقائية جديدة لحماية المزرعة من هذه الصواريخ