الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: فلسطين والسعودية في خندق واحد دفاعا عن ثوابت الأمة

نشر بتاريخ: 24/11/2018 ( آخر تحديث: 24/11/2018 الساعة: 23:26 )
الهباش: فلسطين والسعودية في خندق واحد دفاعا عن ثوابت الأمة
ساوباولو –معا- قال قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الدكتور محمود الهباش إن القيادة الفلسطينية تقدر المواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والعدالة والكرامة والاستقلال وتقرير المصير.

واضاف الهباش خلال لقائه نائب وزير الشؤون الاسلامية السعودي الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري على هامش أعمال المؤتمر الحادي والثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي في مدينة ساوباولو اليرازيلية إن فلسطين والمملكة العربية السعودية يقفان في خندق واحد دفاعا عن ثوابت الأمة الإسلامية وفي مقدمتها مدينة القدس بمقدساتها الإسلامية والمسبحية، مؤكدا وقوف القيادة الفلسطينية الى جانب السعودية في وجه المؤامرات التي تستهدف أمنها واستقرارها.

وقال الهباش خلال اللقاء إن مواقف المملكة العربية السعودية تجاه قضية فلسطين هي ثابتة وداعمة للموقف الفلسطيني حد التطابق واصفا إياها بالمواقف الخالدة التي سطرها التاريخ بمداد من نور وكان آخرها ما جاء في خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مجلس الشورى وتأكيده على أن المملكة مع فلسطين وستبقى مع فلسطين ومع حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير .

وأكد قاضي قضاة فلسطين على أن العمل الذي تقوم به المملكة متأصل في سياستها القائمة على تصدير الخير للعالم منوهاً برعاية المملكة للمؤتمر الحادي والثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي وسعيها للمحافظة على القيم العربية والإسلامية والحفاظ على الهوية الإسلامية .

من جانبه أكد الدكتور توفيق السديري على موقف المملكة العربية السعودية ودعمها لقضية العرب والمسلمين الأولى ومواقفها الثابتة تجاه قضية فلسطين ومساندتها للشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس " أبو مازن " في المحافل الدولية ومؤازرتها سياسياً واقتصادياً على مختلف الأصعدة سواء بشكل مباشر أو عبر المنظمات الدولية .

وأضاف السديري أن هذا الموقف الثابت والدعم اللامحدود لقضية فلسطين يأتي انطلاقاً من المكانة الدينية للمملكة وتحقيقاً للمنهج القائم على شريعة الإسلام وأسس سياستها تجاه ‏العالم الإسلامي ومجتمع الأقليات المسلمة فإنها تهتم بشؤون المسلمين ومساعدتهم ومناصرتهم في جميع المجالات.