الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الاعلام الصادق يستطيع ان يقيم فلسطين على الخارطة الدولية

نشر بتاريخ: 25/11/2018 ( آخر تحديث: 25/11/2018 الساعة: 13:22 )
قراقع: الاعلام الصادق يستطيع ان يقيم فلسطين على الخارطة الدولية
اسطنبول- معا- قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين سابقا عيسى قراقع، ان الاعلام الجريء والصادق يستطيع ان يقيم دولة فلسطين على الخارطة الدولية من خلال تحركه في كافة الفضاءات وان يقيمها ايضا على ارض الواقع بتعزيز شرعية الحق الفلسطيني في مواجهة الخطاب الاسرائيلي العنصري والتضليلي وابراز الرواية والقصة الفلسطينية للرأي العام وللمحافل الدولية في ظل الهجمة الاسرائيلية المتطرفة على حقوق الشعب.
وقال قراقع خلال مشاركته في منتدى فلسطين الدولي للاعلام والاتصال الذين عقد في العاصمة التركية اسطنبول يومي 17- 18/ 2018 انه لم يعد يكفي كلمة احتلال، بل دولة الاحتلال العنصرية الكولونيالية الفاشية الدينية الاستيطانية، دولة "ابرتهايد" تقام في المنطقة تشكل خطرا على السلم والامن والثقافة والديمقراطيات في العالم والاكثر طغيانا في منطقة الشرق الاوسط .
وطالب قراقع المؤتمرون الذين حضروا من 65 دولة في العالم ومنهم الشخصيات الاعلامية والصحافية التركيز على التشريعات العنصرية والاسرائيلية التي تسعى الى شرعنة جرائم الاحتلال تحت غطاء القانون، معتبرا ان قانون القومية من ارقى اشكال القوانين العنصرية في النظم الساسية الحديثة والذي يشطب الهوية القومية الفلسطينية ويلغى حق تقرير المصير للشعب.
ودعا قراقع الاعلاميين الى التصدي للعنصرية وتشريع الجريمة التي طالت الاسرى والمعتقلين قي سجون الاحتلال من خلال مظومة تشريعات قمعية معادية للقانون الدولي الانساني وللاتفاقيات والمواثيق الدولية مما عكس نفسه على واقع الاسرى الذي يزداد صعوبة وقسوة ومما يمس مكانتهم الشرعية والقانونية بتجريدهم من كونهم اسرى حرية ومقاتلين شرعيين والتعامل معهم كارهابيين ومجرمين.
وطالب قراقع الاعلاميين ابراز قضايا اعتقال الاطفال القاصرين وسياسة المحاكمات غير العادلة وقضايا الاعتقال الاداري والتعذيب وسياسة الاهمال الطبي وسياسة الاعدامات الميدانية كبديل عن الاعتقال ووضعها في اطارها القانوني كجرائم حرب وانتهاكات جسيمة تنتهك المواثيق الدولية.
وقال قراقع على الاعلاميين فضح حكومة الاحتلال بالتستر على المجرمين اليهود، وتوفير لهم الحماية والحصانة وتشجيعهم على استمرار ارتكاب الجريمة المنظمة.
واعتبر قراقع ان الاعلام الموضوعي يستطيع ان يكون محكمة ضمير انسانية لها تاثير كبير في دعم حقوق الشعب.