الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال تواصل العمل بانشاء طريق واد الفوار- الخليل

نشر بتاريخ: 25/11/2018 ( آخر تحديث: 25/11/2018 الساعة: 14:40 )
الأشغال تواصل العمل بانشاء طريق واد الفوار- الخليل
الخليل- معا- واصلت وزارة الأشغال العامة والاسكان العمل في مشروع انشاء طريق "واد الفوار- الخليل" في محافظة الخليل، بتكلفة مالية تقدر بـ7.3 مليون شيكل وبتمويل من الخزينة العامة.
وذكر بيان صحافي صادر عن الوزارة، اليوم الاحد، أن العمل في المشروع قد بدأ منذ فترة وجيزة، حيث وصلت نسبة الانجاز الى 17%، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع منتصف العام القادم.
وقال وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة أن الطريق ذو أهمية كبيرة، كونه يربط منطقة جنوب الخليل بالمدينة، ويعتبر طريقاً بديلاً عن الطريق الذي يمر عبر المخيم، وبالتالي فاِن أهميته تكمن في تفاديه أزمة المخيم.
وأضاف أن الوزارة تُنفذ في الوقت الحالي 5 مشاريع للطرق في محافظة الخليل، موضحاً أن وزارته تُولي أهمية كبيرة لمحافظات جنوب الضفة، نظراً لأهميتها الاقتصادية عدا عن كونها ذات ثقل سكاني كبير، بالتالي فان مثل هذه المشاريع دور كبير في رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة، وستعمل على تسهيل حركة المواطنيين بين تلك المناطق، وربطها مع مناطق وسط الضفة.
يُذكر أن الوزارة تُنفذ في الوقت الحالي مجموعة كبيرة من مشاريع البنية البنية التحتية خاصة في قطاع الطرق في كافة محافظات الضفة، لتحقيق هدف شبكة طرق عالية الكفاءة، وتُسهل حركة المواطنين وتنقلاتهم بين المحافظات، والمساهمة في دعم القطاع الاقتصادي عبر تسهيل حركة المركبات التجارية من خلال تقليل الوقت والتكلفة.