الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الأعرج يبحث مع رئيس وحدة شؤون الجدار والاستيطان سبل تفعيل العمل الشعبي المنظم ضد الاستيطان و الجدار بالخليل

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 18:01 )
الخليل - معا - بحث محافظ الخليل د . حسين الأعرج مع رئيس وحدة شؤون الجدار و الاستيطان في مجلس الوزراء د . علي عامر سبل تفعيل العمل الشعبي المنظم لمكافحة الجدار و الاستيطان في محافظة الخليل و ذلك خلال زيارته ووفد من وحدة شؤون الجدار و الاستيطان ضم مسئول ملف تعزيز الصمود جميل البرغوثي و مسئول العلاقات العامة عمر النجار بحضور امين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل كفاح العويوي و امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي و مسئول ملف اللجان الشعبية لمقاومة الجدار و الاستيطان في بيت لحم خالد العزة و عضو اللجنة العامة للدفاع عن الأراضي و خبير الخرائط والاستيطان بمحافظة الخليل عبد الهادي حنتش .

و في بداية اللقاء اكد محافظ الخليل على أهمية الزيارة باعتبارها تساهم في تفعيل العمل الميداني لمكافحة الجدار و الاستيطان في محافظة الخليل التي تعاني من هجمة استيطانية شرسة و خصوصا في البلدة القديمة من مدينة الخليل التي تعاني جراء وجود 400 مستوطن متطرف اضافة الى حديثة عن مصادرة الاراضي الزراعية و الرعوية لتوسيع المستوطنات المتواجدة على أراضي محافظة الخليل و تطرقة للحديث عن الجدار الفاصل في محافظة الخليل و تأثيراته السلبية مشددا على اهمية تفعيل العمل الشعبي المنظم لمواجهة الاستيطان و الجدار و المساهمة في تثبيت المواطنين في المناطق الحدودية من خلال دعمهم و مساندتهم و توفير ظروف حياتية مناسبة لهم .

من جانبة شكر رئيس وحدة الاستيطان و الجدار في مجلس الوزراء د . علي عامر المحافظ على حفاوة الاستقبال و على عملة الدءوب و المتواصل في دعم محافظة الخليل و مساندة لفعاليات مكافحة الاستيطان و الجدار مشيرا الى وحدة الاستيطان و الجدار تعتبر الجانب الميداني جانب رئيسي في عملية مواجهة الاستيطان و الجدار الفاصل و منوها الى المتابعة القانونية التي تقوم بها الوحدة و توفير متطلبات تقديم اعتراضات و مواجهة الأوامر العسكرية و إخطارات هدم البيوت و تأجيل فرض وقائع على الارض و انتزاع اكثر ما يمكن انتزاعه إضافة إلى كشف الكثير من عمليات التزوير كما أكد على ان الوحدة تعمل على نقل حقيقة ما يجري على الأرض من خلال تفعيل الجانب الإعلامي و تفعيل العلاقات العامة و التواصل مع قوى السلام في كافة إرجاء العالم مؤكدا على اهتمام الرئيس محمود عباس الذي اصدر مرسوم بتشكيل لجنة وطنية تضم فعاليات رسمية لمواكبة و متابعة سجل حصر الاضرار و تحميل اسرائيل مسؤولية الخسائر التي لحقت بالمواطنين .

هذا و قد دعا د . عامر كافة الجهات الى بلورة نشاطها في مجال مكافحة الاستيطان و بناء الجدار منوها الى ان وحدة شؤون الجدار و الاستيطان مسئولة عن تغطية جانب من هذه النشاطات و مشددا على ان الفعاليات الشعبية ساهمت بشكل كبير في فتح ملف الاستيطان و كسب التأييد الدولي مستذكرا قرار محكمة لاهاي باعتبار الجدار الفاصل غير قانوني و يفتقد للشرعية .