الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح بلجيكا ولوكسمبورغ" يعقد مؤتمره الدوري وينتخب هيئة إقليم جديدة

نشر بتاريخ: 26/11/2018 ( آخر تحديث: 27/11/2018 الساعة: 15:42 )
"فتح بلجيكا ولوكسمبورغ" يعقد مؤتمره الدوري وينتخب هيئة إقليم جديدة
بروكسل- معا- عقد إقليم حركة فتح بلجيكا ولوكسمبورغ مؤتمر "إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ"، يوم الاحد، بين القيادة وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" وبين الأطر الفتحاوية المختلفة بما فيها الأقاليم الخارجية.
جاء ذلك بعد نجاح مهرجان الوفاء في الذكرى 14 لإستشاد الرمز أبو عمار وبمناسبة مرور 30 عاماً على وثيقة الإستقلال وفي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب.
وحضر المؤتمر الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية والدكتور زهير الوزير عضو المجلس الثوري ورائد اللوزي عضو المجلس الثوري وعبد الرحيم الفرا سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ وبحضور عدد من أمناء سر الاقاليم في اوروبا.
وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء، وكلمة للدكتور سمير الرفاعي، مقدما خلال كلمته التهنئة للجنة إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ وأعضاء المؤتمر وسفارة فلسطين على نجاح مهرجان الوفاء والجهود التي بذلت لإنجاح المهرجان الوطني، متمنياً من بقية أقاليم أوروبا العمل لتفعيل أقاليمهم بنفس الوتيرة، وعرج على صعوبة المرحلة في ظل ما يسمى صفقة القرن وضرورة دعم الرئيس والقيادة في مواجهة المؤامرات التي تستهدف ثوابت وحقوق الشعب، متمنيا نجاح مصر في إنجاح المصالحة وإعادة الوحدة الوطنية لمسارها الصحيح وتفويت الفرصة التي تستهدف فصل غزة عن بقية محافظات الوطن.
من جانبه، أكد عبد الرحيم الفرا سفير فلسطين على ما تحدث به الرفاعي الذي كان وافياً، مضيفا ان نجاح مؤتمر الوفاء وسفارة فلسطين، مؤكدا على التعاون مع لجنة الإقليم.
واعتبر السفير الفرا ان نجاح المهرجان يعكس روح العطاء بين لجنة الإقليم واللجنة المنظمة، معلنا استعداده الدائم لتقديم كل ما يستطيع ومكملاً لهم في كل الأنشطة والفعاليات في بلجيكا ولوكسمبورغ، شاكرا الحضور والقيادة وأعضاء المؤتمر والضيوف.
بدوره، أعلن د. زهير الوزير عن سعادته لجهود لجنة الاقليم واللجنة المنظمة للمؤتمر وسفارة فلسطين على ما بذلوه للظهور بهذا الحدث الكبير والنجاح، مؤكدا على ضرورة استمرار العمل وتطويره لتحقيق افضل النتائج في خدمة فتح والجالية وتقديم الدعم اللازم للرئيس والقيادة في مواجهة كل مؤامرات الإحتلال وسعيهم المستمر للنيل من القيادة لوقوفهم أمام تمرير صفقة القرن، وإفشال كل محاولات إلغاء ثوابت الشعب.
ونال أمين سر الإقليم أيمن قنديل على ثقة المؤتمر ولجنة الإقليم المنتخب الجديد، شاكرا الجميع على تفاعلهم وتواصلهم، مؤكدا على العمل مع كل أبناء فتح والجالية لتقديم كل ما من شأنه دعم الرئيس والقيادة في معركتهم لإنتزاع الحقوق وتحقيق أهداف الشعب في الدولة والعودة وتقرير المصير.
وفي الختام أكد قنديل على مواصلة العمل وتخطي كل الصعوبات التي تواجه اللجنة إلى جانب الإقليم والجالية وسفارة فلسطين مجدداً البيعة للرئيس وللقيادة وفي ذات السياق، تم انتخاب هيئة المؤتمر برئاسة عبد السلام أبو ندى وعضوية د. حسن خلف تمهيدا لإستقالة أمين السر ولجنة الإقليم التي أعلن عنها أمين السر نيابة عن لجنة الإقليم، بعد ذلك قام نهاد الصفدي بقراءة تقارير لجنة الاقليم ومناقشتها من قبل أعضاء المؤتمر.
وأعلن رئيس المؤتمر عن فتح باب الترشيح، وكان المرشحون كالتالي:
1- ايمن قنديل
2- نهاد الصفدي
3- عبد الجواد عطا هللا
4- فراس ابو تيم
5- مروان شناعة
6- خليل ابو عودة
7 خليل أبو ظريفة
8- هناء العبد
9- عماد بدوي
10 خميس الهابط "أعلن إنسحابه"
وأعلن الدكتور سمير الرفاعي عن فوز القائمة بالتزكية وبالإجماع وتم تكليف قنديل بأمانة السر بعد موافقة لجنة الإقليم المنتخبة وبالإجماع.
وفي ختام المؤتمر أكد الجميع على مبايعتهم للرئيس والقيادة في مواجهة كل أعداء الحق الفلسطيني حتى تحقيق أهداف القضية والشعب.