الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال تواصل العمل باعادة تأهيل طريق واد القُف- الخليل

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 28/11/2018 الساعة: 14:06 )
الخليل- معا- تواصل وزارة الأشغال العامة والاسكان العمل في مشروع اعادة تأهيل واد القف- الخليل في محافظة الخليل، عبر تكلفة مالية تقدر بـ2.2 مليون شيكل وبتمويل من الخزينة العامة.
وذكر بيان صحافي صادر عن الوزارة، اليوم الاربعاء، أن العمل في المشروع قد شارف على الانتهاء ، حيث وصلت نسبة الانجاز الى 70%، و من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع نهاية العام الجاري.
وأضاف ان العمل في المشروع يتضمن اعادة تأهيل الطريق بطول 4500م، وبعرض 7.2، موضحاً أن سيتم كشط واعادة تعبيد مقطع أول بطول 500م، بالاضافة الى تعبيد طريق واد القف بطول 4 كم، واعادة تنظيم مفرق الصفا بالاضافة الى أعمال اثاث الطريق لرفع السلامة المرورية.
وقال وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة أن الطريق ذو أهمية كبيرة، كونه يخدم منطقة غرب الخليل حيث يستفيد منه مستخدمي معبر ترقوميا بالاضافة الى مناطق صوريف، خاراس، نوبة، بيت اولا و اِذنا، بالاضافة الى اهميته كون المنطقة سياحية تضم متنزهاً يخدم سكان المنطقة، عدا عن أهميته للمنطقة الصناعية.
وأضاف أن الوزارة تُنفذ في الوقت الحالي 5 مشاريع للطرق في محافظة الخليل، موضحاً أن الوزراة تُولي أهمية كبيرة لمحافظات جنوب الضفة، نظراً لأهميتها الاقتصادية عدا عن كونها ذات ثقل سكاني كبير، وبالتالي فان مثل هذه المشاريع دور كبير في رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة، وستعمل على تسهيل حركة المواطنيين بين تلك المناطق، وربطها مع مناطق وسط الضفة.