إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ايرلندا

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 30/11/2018 الساعة: 08:19 )
إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ايرلندا
دبلن- معا- أحيت بعثة دولة فلسطين لدى ايرلندا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وبالتعاون مع بلدية مدينة دبلن، بدعوة من رئيس بلدية دبلن السيد نائل رينج وسفير دولة فلسطين لدى ايرلندا احمد عبد الرازق.
وأقيم الاحتفال في مقر إقامة رئيس البلدية، بحضور حشد كبير من الشخصيات الرسمية والشعبية، وممثلون عن الأحزاب السياسية، والنقابات وعدد كبير من سفراء الدول المعتمدة والمنظمات المحلية الدولية وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية، وممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الايرلندية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الايرلندي.
وفي كلمته، رحب السفير عبد الرازق بالحضور، مشيرا الى أهمية ومعنى يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً على متانة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والايرلندي ومواقفه الداعمة لنضال شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي لنيل حريته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من ناحيته، اشار عضو من المجلس البلدي Cllr Cieran Perry نيابة عن رئيس بلدية دبلن نايل رينج إلى مدى العلاقة المتميزة بين الشعبين الايرلندي والفلسطيني، داعيا ايرلندا الى اتخاذ نفس الموقف التاريخي الذي اتخذته بحق النظام العنصري في جنوب افريقيا بشأن مقاطعة منتجات المستوطنات في الأراضي المحتلة.
كما دعا أيضا الى دعم القانون المقدم الى مجلس الشيوخ من السيناتور فرانسيس بلاك والذي سيتم التصويت عليه بقراءة ثانية.
وشدد في كلمته على حق الشعب الفلسطيني على إقامة دولته، مطالبا المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال ونيل حريته التي كفلتها له قرارات الأمم المتحدة.
وتخللت الحفل فقرات فنية تراثية فلسطينية وايرلندية حيث عزف الشاب الفلسطيني عبد العزيز أبو شرخ على آلة القانون عدد من المعزوفات لاغاني وطنية وكما قامت فرقة ايرلندية بالمشاركة في عزف مقطوعات من الموسيقى الايرلندية الشعبية، والقى الشاب جيوف فينان (Geoff Finan) قصيدة تصف العلاقة التاريخية بين فلسطين وايرلندا.