الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري وعوض يلتقيان رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية بالقاهرة

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 28/11/2018 الساعة: 20:35 )
المصري وعوض يلتقيان رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية بالقاهرة
القاهرة - معا - التقى الدكتور محمد المصري رئيس المركز الفلسطيني للأبحاث والدراسات الاستراتيجية والدكتور احمد رفيق عوض الأستاذ في جامعة القدس رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للمجلس المصري للشؤون الخارجية بمقره في المعادي.
وقد كان في الاستقبال رئيس المجلس السفير الدكتور محمد منير زهران ومديره السفير الدكتور عزت سعد السيد ولفيف من السادة أعضاء المجلس السفراء وكبار الضباط وخبراء وأكاديميون، وقد تمحور الحوار حول العقبات والعراقيل التي تعطل المصالحة وكذلك سبل مواجهة ما يسمى بصفقة القرن واثر ذلك على مجريات الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
وعلى مدى ساعتين كاملتين تم تبادل وجهات النظر حول مخاطر المرحلة المقبلة على ضوء ما يجري في المنطقة من تحالفات جديدة وتغير الأولويات وانتهاج سياسات لم تكن معهودة.
وفي ختام الجلسة، اجمل رئيس المجلس السفير الدكتور منير زهران على مركزية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وعدم إمكانية تجاهله أو القفز عنه وان الموقف المصري ثابت في دعمه للشرعية الفلسطينية وان مصر لا يمكنها ولا تقبل ان تفرض على الفلسطينيين أي حل لا يرون فيه مصلحة لقضيتهم.
يذكر ان المجلس المصري هو جمعية أهلية غير حكومية وقد أسس على أيدي نخبة من المهتمين بالسياسة الخارجية الإقليمية والدولية عام 2005.