السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المواطن الجزائرية" تصدر ملحقا حول الطفولة الفلسطينية في ظل الاحتلال

نشر بتاريخ: 29/11/2018 ( آخر تحديث: 01/12/2018 الساعة: 09:57 )
"المواطن الجزائرية" تصدر ملحقا حول الطفولة الفلسطينية في ظل الاحتلال
الجزائر- معا- اصدرت جريدة الموطن الجزائرية بالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر، ملحقا خاصا بمناسبة يوم الطفولة الفلسطيني.
وأفاد مسؤول ملف الاسرى في سفارة دولة فلسطين بالجزائر الاسير المحرر خالد صالح (عزالدين) بان هذا الملحق تم صدوره بشكل خاص بمناسبة "يوم الطفل العالمي"، ويركز على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى الاطفال في سجون الاحتلال والجرائم المنظمة التي يرتكبها الاحتلال بحقهم، وقد شارك العديد من الكتاب والإعلاميين في فلسطين وخارجها في الكتابة بالملحق الذي احتوى على العديد من الاخبار والمقالات والتقارير الاعلامية الخاصة.
وأوضح خالد عزالدين المشرف العام على تحرير ملحق الطفولة الفلسطينية ان الملحق يصدر تحت شعار "أطـفـال فــلســطـيـن .. ضحـايا احتلال لا يـعـرف الرحمة"، مشيرا الى ان الملحق سيتم توزيعه مع صحيفة المواطن الجزائرية وسينشر في موقع الصحيفة على الانترنت.
وكتب عضو المجلس التشريعي عيسي قراقع مقالا بعنوان "شيطنة الاطفال ... نتفوا وحرقوا شعرهم واقتادوهم عراة".
كما كتب عبد الناصر فروانة الاسير المحرر والباحث المختص بشؤون الاسرى تقريرا بعنوان "سلطات الاحتلال الاسرائيلى اعتقلت نحو (5300) طفل فلسطيني منذ اندلاع انتفاضة القدس".
وفي مجال التقارير والدراسات نشر في الملحق تقرير لوزارة الخارجية والمغتربين في دولة فلسطين تحت عنوان (مطالبة المجتمع الدولي بالوفاء بمسؤولياته تجاه الأطفال الفلسطينيين وتوفير الحماية القانونية لهم).
واستعرضت تقارير صادرة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادى الأسير الفلسطيني، احصائيات تفصيلية بشان اعتقال الاطفال في سجون الاحتلال وممارسات الاحتلال بحق الطفولة الفلسطينية.
كما نشر تقرير صادر عن مركز أسرى فلسطين للدراسات حول استهداف الأطفال بأوامر من المستوي السياسي والأمني للاحتلال.
كما استعرض تقرير خاص صادر عن اعلام الاسرى واقع الاسرى الاطفال في أقبية التحقيق ومراكز التوقيف وسجني عوفر ومجدو التى تكتم على أنفاس 300 طفل فلسطينى دون السن القانوني.
كما استعرضت تقارير حقوقية وانسانية واقع القوانين والأوامر العسكرية التي تستند عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي في تشريع اعتقالها للأطفال.
ونشرت في الملحق ايضا تقريرا خاصا صادر عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بعنوان 2070 طفلا قتلهم الاحتلال الاسرائيلي خلال 18 عاما.