السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معركة القدس مستمرة.. استدعاء وزيرها ونائب المحافظ للتحقيق

نشر بتاريخ: 29/11/2018 ( آخر تحديث: 29/11/2018 الساعة: 13:27 )
معركة القدس مستمرة.. استدعاء وزيرها ونائب المحافظ للتحقيق
القدس - معا - استدعت مخابرات الاحتلال صباح الخميس وزير شؤون القدس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عدنان الحسيني، ونائب المحافظ عبد الله صيام للتحقيق.

ويأتي ذلك ضمن حملة استهدفت كوادر ونشطاء وكادر حركة فتح في مدينة القدس، حيث اعتقلت خلال اليومين الماضيين ما يزيد عن 50 مقدسياً، واستمرار اعتقال محافظ القدس عدنان غيث حيث ستعقد اليوم جلسة للنظر بتمديد اعتقاله، حيث طالبت اعتقاله لمدة أسبوع.

كما مددت محكمة الاحتلال اعتقال نائب امين سر حركة فتح اقليم القدس عادل ابو زنيد ومدير مكتب محافظ القدس محمد هلسة.

ومن جهة ثانية أفاد محامي هئية شؤون الأسرى محمد محمود أن الشرطة الاسرائيلية طالبت بتمديد اعتقال مجموعة من الشبان علاء أبو الهوى، عامر عواد، فادي محمود، حسام أبو اسنينة، خليل بشير، محمد القاق، أحمد مصطفى، اياد هدرة، حاتم مهلوس... وسيتم عقد جلسة لهم اليوم، ومن المتوقع أن يتم الافراج عن بقية الشبان بشروط.

وشددت محافظة القدس ووزارة شؤونها، على أن هذه الاعتقالات لن تثنيها عن مواصلة عملها في خدمة المقدسيين وتعزيز صمودهم والتصدي لسياسات الاحتلال الرامية إلى تهويد القدس وطرد أهلها وعزلها عن محيطها الفلسطيني، وتأتي على خلفية سياسية لا معنى لها سوى ارضاء الشارع الاسرائيلي المتطرف وحرف الانظار عن الهجمة التهويدية المتسارعة ضد الوجود الفلسطيني في مدينة القدس وهو ما يشكل خرقا واضحا للقوانين والمواثيق الدولية والاتفاقيات الثنائية.
واعتبرت أن هذه الحملة نؤكد على صلابة ومصداقية القيادة الفلسطينية وعلى راسها السيد الرئيس محمود عباس الرافض للخطوة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وهو الموقف الذي يلتف حوله ابناء شعبنا وقواه الوطنية وخاصة أهلنا في القدس.
ودعت محافظة القدس العالمين العربي والاسلامي والمجتمع الدولي الى ترجمة التضامن مع الشعب الفلسطيني في مناسبة ذكرى التضامن الذي صادف يوم امس الاربعاء اقواله في مساندة الشعب الفلسطيني على ارض الواقع وتوسيع حملة الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتعزيز صمود المقدسيين الذين يشكلون خط الدفاع الاول عن الامتين العربية والاسلامية في مقارعة الاحتلال والزامه بالانسحاب من الاراضي الفلسطينية والعربية.

يتبع...