الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يبحث مع محافظ البنك المركزي الأردني آخر التطورات

نشر بتاريخ: 02/12/2018 ( آخر تحديث: 02/12/2018 الساعة: 14:53 )
الحمد الله يبحث مع محافظ البنك المركزي الأردني آخر التطورات
رام الله معا- استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاحد، في رام الله، محافظ البنك المركزي الأردني د. زياد فريز والوفد المرافق.
جاء ذلك بحضور رئيس سلطة النقد عزام الشوا، والسفير الأردني لدى فلسطين محمد أبو وندي، وبحث معه آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وسبل تعزيز التعاون المشترك.
ورحب الحمد الله باسم الرئيس محمود عباس بضيوف فلسطين، مجددا تأكيده على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبيين الأردني والفلسطيني، مشددا على استمرار التنسيق والتشاور بين القيادتين وعلى رأسهما الرئيس محمود عباس وجلالة الملك عبد الله الثاني، بما يصب في مصلحة الشعبين، ويعمل على تمتين التعاون المشترك في مختلف المجالات.
واطلع الحمد الله الضيف والوفد الموافق، على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق أبناء الشعب، خاصة بحق مدينة القدس والمقدسيين، والحصار المستمر على قطاع غزة، مشيرا إلى تداعيات قرارات أدارة ترامب السياسية والاقتصادية، مجددا التأكيد على صمود أبناء الشعب وثباتهم على ارضهم ومواجهة كافة التحديات.
ووضع رئيس الوزراء الضيف في صورة انخفاض المساعدات الدولية للشعب، وجهود الحكومة المبذولة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس لتجاوز ذلك، وتلبية احتياجات المواطنين في جميع أماكن تواجدهم، كما اطلعه على جهود الحكومة في دعم قطاع غزة، ودعم جهود المصالحة الوطنية.
وشدد الحمد الله خلال اللقاء على أهمية القطاع المصرفي في فلسطين، خاصة تعزيز عملية الاستثمار في فلسطين رغم كافة التحديات وعلى رأسها عقبات الاحتلال، مشيرا في هذا السياق إلى دور سلطة النقد في الرقابة على هذا القطاع، ومساهمتها في المشاريع التنموية والتي تدعم توجهات الحكومة في التقليل من نسبة البطالة.
وأشار رئيس الوزراء إلى استمرار التعاون المشترك مع الأردن في العديد من المجالات، من خلال اللجنة الوزارية المشتركة، والتنسيق مع نظيره الأردني خاصة زيادة نسبة الاستيراد من الأردن، رغم العقبات الإسرائيلية.