الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي سفراء كندا في فلسطين والاردن وإسرائيل

نشر بتاريخ: 03/12/2018 ( آخر تحديث: 03/12/2018 الساعة: 19:10 )
عريقات يلتقي سفراء كندا في فلسطين والاردن وإسرائيل
رام الله- معا- التقى الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع سفراء كندا في فلسطين والأردن وإسرائيل.
وبحث عريقات معهم آخر المستجدات الحاصلة اقليميا وقاريا ودوليا، داعيا الحكومة الكندية الى عدم اعتبار استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967، أو حق تقرير المصير للشعب تهديدا لها.
وشدد على ان حرية واستقلال الشعب تشكل نقطة الارتكاز للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم، بعيدا عن سياسات وممارسات سلطة الاحتلال باستمرار النشاطات الاستيطانية الاستعمارية وخاصة في مدينة القدس المحتلة وما حولها، والإعدامات الميدانية والتطهير العرقي، مقدما التهديد بهدم قرية الخان الأحمر كمثال، والاعتقالات وهدم البيوت ومصادرة الأراضي.
ودعا عريقات الحكومة الكندية للاستناد الى القانون الدولي والشرعية الدولية في تصويتها بالأمم المتحدة وباقي المؤسسات والمنظمات الدولية.
وفي ذات الوقت ثمن عريقات الرسالة الخطية التي تسلمها من ممثل كندا فى فلسطين بالتزام كندا بعدم نقل سفارتها من تل ابيب الى القدس.
وأعاد عريقات تأكيد التزام دولة فلسطين برؤية الرئيس محمود عباس التي طرحها أمام مجلس الأمن الدولي في 20- 2-2018.
وعلى صعيد المصالحة وازالة أسباب الانقسام، اعتبر عريقات ان الطريق الى تحقيق ذلك يتمثل بالتنفيذ الأمين والدقيق لاتفاق 12-10-2017.
وفي نهاية اللقاء قدم عريقات مجموعة من الوثائق والدراسات التي أعدتها وحدة دعم المفاوضات، خاصة فيما يتعلق بجرائم الحرب التي ترتكبها سلطة الاحتلال، وخاصة ضد مسيرات العودة السلمية في قطاع غزة، والقدس وباقي الاراضي المحتلة.