الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري توقع اتفاق شراكة مع منتدى شارك

نشر بتاريخ: 04/12/2018 ( آخر تحديث: 04/12/2018 الساعة: 18:25 )
خضوري توقع اتفاق شراكة مع منتدى شارك

طولكرم - معا - وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ممثلة بعميد شؤون الطلبة فيها د. علاء عيسى، اتفاق شراكة مع منتدى شارك الشبابي، لتجديد انتساب مشاركة طلبتها في برنامج " تميز" في موسمه الخامس، جاء ذلك خلال حفل نظم تحت رعاية وزير التربية والتعليم د . صبري صيدم، بحضور ممثلي المؤسسات والجامعات الشريكة ومنتسبي البرنامج، في مسرح الهلال الأحمر في رام الله .
وأشار عيسى إلى أن توقيع اتفاقية الشراكة يأتي في ظل إيمان الجامعة بأهمية البرنامج، كونه يعزز المهارات الحياتية والتقنية والعملية قبيل تخرجهم، ويجعلهم أكثر كفاءة في سوق العمل و أكثر فاعلية في خدمة المجتمع.
وأضاف عيسى أن توجيهات ادارة الجامعة ممثلة برئيسها أ. د. نور ابو الرب تتمحور حول الطالب من خلال حرصها على اشراك الطلبة في مختلف البرامج الريادية التي تطور مهاراتهم وتعزز روح انتمائهم للمجتمع والوطن وتسعى الى تأمين مستقبلهم المهني.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة أن البرنامج يسعى الى التعلم من خلال الخدمة و انه قد تضمن في المواسم الماضية مشاركة الطلبة في تدريبات الأمن الوطني والشرطة وبناء قرية الشباب في كفلر نعمة، اضافة الى تزويد الطلبة بمهارات اطلاق المبادرات والحملات وتنظيم الاعمال التطوعية وزيارة المشاريع الريادية.
وأشار زماعرة الى أن البرنامج - والذي ينفذ بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان - اشرك في موسمه الحاالي طلبة خضوري في مقرها الرئيس في طولكرم، وفي فرعها في رام الله، لايمان المؤسسة بالدور الفعال لهؤلاء الطلبة في البرنامج لاسيما في ظل وجود الدعم الكبير من ادارة الجامعة لترسيخ علاقات الشراكة التي تهدف الى إثراء طلبتها علمياً وثقافياُ وتقنياً .
ورفع د. صيدم شعار " لا لليأس" خلال كلمته التي أكد فيها أن النجاحات المتواصلة التي تحققها المجموعات الشبابية على الأرض في ظل كل الظروف الصعبة والمعيقات التي تسعى سياسة الاحتلال الى ترسيخها في المجتمع الفلسطيني، هي دليل على أهمية الدور الذي تقدمه مثل هذه البرامج لمنتسبيها لبناء الوطن و المواطن .


وتخلل الحفل كلمات تحفيزية وفقرات فنية واستعراض لتجارب ملهمة من منتسبي البرنامج في مواسمه الماضية .
والجدير بالذكر أن نسبة العاملين بعد تخرجهم من البرنامج تعدت حاجز ال 85% خلال الثلاثة أشهر الاولى من تخرجهم من جامعة خضوري .