الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم ورشتي عمل في دير دبوان وبيتين

نشر بتاريخ: 28/02/2008 ( آخر تحديث: 28/02/2008 الساعة: 19:36 )
رام الله-معا- ضمن الفعاليات المستمرة لبرنامج -يدا بيد- من أجل فلسطين خالية من العنف الأسري - نظم اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي - الإدارة العامة للعاقات العامة والمشاريع- أمس الأربعاء ورشتي عمل في قريتي بيتين ودير دبوان بمحافظة رام الله.

وقد شارك في ورشة العمل التي عقدت بمبنى البلدية في دير دبوان ممثلون عن المجلس البلدي، نادي الشباب، الجمعية النسوية في البلدة، بالإضافة إلى مركز أطفال السلام . أما ورشة العمل التي جرت في بيتين فقد تم عقدها في مقر الجمعية النسوية في القرية وقد حضرها مندوبون عن كل من الجمعية النسوية في البلدة، مدارس الذكور والإناث، مجلس الأمهات بالإضافة إلى مندوبون عن المجلس البلدي.

وقد ناقشت كلا الورشتين موضوع العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني، أسبابه ودوافعه بالإضافة إلى النتائج المترتبة عليه وأثرها على أفراد الأسرة بخاصة وعلى المجتمع بشكل عام، كما تطرقت الورش إلى أساليب وطرق مواجهة هذه الظاهرة الآخذة بالتوسع في المجتمع، كما تم التطرق إلى دور وتأثير وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية والمعوقات الناتجة عن وجود هذا القوات التي تعتبر السبب المباشر في عدم معالجة أو ضع حد للعنف الأسري بكافة أشكاله.