خبر عاجل
جيش الاحتلال يهاجم جنازة الشهيد شوكت عوض في بيت أمر شمال الخليل

محافظة سلفيت و"الدراسات النسوية" تنفذان زيارة لعائلات الشهداء في بديا

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 10:12 )
محافظة سلفيت و"الدراسات النسوية" تنفذان زيارة لعائلات الشهداء في بديا
سلفيت- معا- نفذت محافظة سلفيت ومركز الدراسات النسوية بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يوم الاثنين، زيارة لعائلة الشهيدة عائشة الرابي والشهيد الياس ياسين في بلدة بديا.
جاء ذلك ضمن الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة ومديرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومديرة مركز الدراسات النسوية روضة بصير وعدد من حاملات ملف النوع الاجتماعي في المؤسسة الامنية والرسمية في محافظة سلفيت وممثلات الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظتي سلفيت ونابلس وعضوات حركة فتح اقليم سلفيت ورئيسات وعضوات الجمعيات النسوية بالمحافظة.
وفي بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، مؤكدة على اهمية تنفيذ الزيارات الميدانية لذوي الشهداء وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء الفاقدات احد اقاربئهن بفعل الاحتلال ،مشيرة الى انه تم استهداف محافظة سلفيت ضمن برنامج الفقدان بالتعاون مركز الدراسات النسوية في نابلس.
بدورها، دعت سلامة عائلة الشهيدة عائشة الرابي لتقدم شكوى ضد الاحتلال والمستوطنين في محكمة الجنايات العليا واعربت عن جاهزية الجهات الرسمية لمناقشة آلية تقديم الشكوى في المحافل الدولية ،مؤكدة على دعمها وكافة الاطر النسوية لذوي الشهيدة الرابي والشهيد الياس ياسين المحتجز جثمانه لدى الاحتلال.
في حين اشارت بصير الى ان مركز الدراسات النسوية يعمل على توثيق قصص النساء الفاقدات وجمعها في كتاب يسلط الضوء على تجاربهن في الفقدان ومتابعتهن من قبل المؤسسات المختصة لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي.