الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الثقافي لتنمية الطفل في نابلس يقيم حفلا ختاميا لمشروع يدا بيد لنرسم مستقبلنا

نشر بتاريخ: 16/10/2005 ( آخر تحديث: 16/10/2005 الساعة: 13:20 )
نابلس- معا- اقام المركز الثقافي لتنمية الطفل في مدينة نابلس حفلا ختاميا لتتويج مشروع "يدا بيد لنرسم مستقبلنا" بالتعاون مع الصندوق الألماني لدعم المؤسسات
الفلسطينية.

وقدم المشاركون في الحفل عرضا مسرحيا يتناول الحياة الفلسطينية عام 1946 أيام الانتداب البريطاني بجوانبها السياسية والاجتماعية والثقافية والنضالية.

وتخلل المسرحية عرض العرس الفلسطيني, وقدم خلال الحفل عرض ايحائي يتحدث عن معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية, وتخلل الحفل عروض دبكة شعبية فلكلورية وعزف على العود والكمان.

وتم خلال الحفل إلقاء بعض الكلمات منها كلمة المركز التي تم الإشارة من خلالها الى أهمية التواصل مع الفئات الشابة وتبني قضاياهم.

وقد أشادت ليلى شقو والدة إحدى المشاركات بالدور الايجابي الذي لعبه المركز في تطوير مهارات وقدرات الشباب مشيرة الى أن المركز عمل لأول مرة كحلقة وصل بين الأهالي وأبنائهم وقربهم من بعضهم.

وقد ساهم الشباب في التنسيق والترتيب والإعداد لهذا الحفل الذي شارك فيه المئات من أهالي المشاركين وممثلي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

الجدير بالذكر إن المشروع ابرز أهمية مشاركة الشباب في صنع القرار والمشاركة المجتمعية في كافة المجالات كما اهتم المشروع بترجمة وعكس مطالب الشباب عبر النشاطات المختلفة من ورش عمل وتدريبات وإعلام وفنون مختلفة.