الاحتلال يقتحم جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 14/12/2018 ( آخر تحديث: 14/12/2018 الساعة: 21:03 )
الاحتلال يقتحم جامعة خضوري
طولكرم - معا - اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، حرم جامعة فلسطين التقنية – خضوري، في مقرها الرئيس في طولكرم وأمطرت ساحات الجامعة بمختلف انواع الاعيرة النارية والغازية.
 كما هدد جنود الاحتلال امن الجامعة وطالبه بالانسحاب من نقاط تواجده في الجامعة، الأمر الذي تدينه إدارة الجامعة وتستنكره باعتباره استمرار لسلة من الانتهاكات الدائمة والمتواصلة لحرمها وتشكل تهديداً لحياة وامن الطلبة. 
وأعلنت الجامعة أن قوات الاحتلال المدججة بالسلاح اقتحمت في تمام الساعة الرابعة مساء، عبر معسكر الرماية الاحتلالي المقام على ارض الجامعة من الجهة الغربية، كقوات راجلة ومحمولة، وصلت على اثرها الى مداخل مبنى ادارة الجامعة الرئيس وكلية العلوم التطبيقية ومبنى المكتبة العامة في الجامعة.
واعتبرت أن مسلسل الاقتحامات المتكررة بحق الجامعة المتواصلة منذ عام 2000، وتصاعدها في الاعوام الثلاثة الماضية والتي تمثلت باقتحام الجامعة أكثر من مئة مرة وتهديد طلبتها، وتعريض حياة الآلاف منهم للخطر والإصابة المباشرة بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، والاعتقال والمطاردة، والاعتداء على مباني الجامعة وكلياتها ومصادر ممتلكات الطلبة، وتدمير بحوثهم العلمية وغيرها من الانتهاكات والمتمثلة بوجود معسكر التدريب والرماية الاحتلالي المقام على ارض الجامعة ينافي جميع الأعراف والقوانين الإنسانية والدولية التي تكفل حرمة الجامعة والحق في التعليم الآمن.
وجددت  الجامعة دعوتها لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية والمؤسسات الاكاديمية والجامعات والمعاهد العالمية إلى التدخل العاجل من أجل لجم هذه الانتهاكات، والعمل على حماية المسيرة التعليمية والأكاديمية، وضمان حصول الطلبة على تعليمهم العالي بشكل امن والى والعمل على فضح سياسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الجامعة.