الأحد: 20/09/2020

حسين الشيخ لمعا: ابلغنا اسرائيل اننا خلال ايام سنقرر مصير الاتفاقيات

نشر بتاريخ: 17/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 08:42 )
حسين الشيخ لمعا: ابلغنا اسرائيل اننا خلال ايام سنقرر مصير الاتفاقيات
رام الله- معا- كشف وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ لـمعا عن لقاء عقده مع الطرف الاسرائيلي هذا اليوم.
وقال الوزير لمعا:"على اثر التصعيد الاسرئيلي الاخير في الاراضي الفلسطينية المحتلة عقد اجتماع هام بين الطرف الفلسطيني والاسرائيلي بضغط اقليمي لوقف العنف الاسرائيلي في الضفة واستهداف السلطة الفلسطيينية".
واضاف الوزير الشيخ "في اللقاء الذي عقد هذا اليوم تم تنناول جميع التطورات"، واكدنا "ان مهمتنا هي انهاء الاحتلال الاسرائيلي وان حملة التحريض الاخيرة من بعض المسؤولين الاسرائيليين على السلطة وعلى راسها الرئيس محمود عباس وارهاب المستوطنين الذين يستبيحون المدن والقرى والمخيمات وعمليات الهدم والاجتياحات كانت كلها على جدول الاجتماع الطارئ بيننا وبين الاسرائيليين".
واكد الشيخ لوكالة معا "نحن نقلنا رسالة واضحة لاسرائيل بان هذا الوضع لم يعد يحتمل وان الاتفاقيات الموقعة بين السلطة واسرائيل على المحك ولم تعد قائمة بحكم هذا التصعيد".
وقال حسين الشيخ وعليه فان القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعا طارئا لتدارس خطورة ما وصلت اليه الامور وان مستقبل هذه الاتفاقيات بات مطروحا عى كل الطاولات والمنابر، كما حملنا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التصعيد الاسرائيلي والمستوطنين في المدن والقرى والمخيمات والمغطى بقرار اسرائيلي و انه لا يمكن السكوت على هذا الوضع الخطير في الاراضي الفلسطينية.
وكان الصحفي الاسرائيلي "جال بيرغر" نشر بان الوزير الشيخ التقى مع رئيس الشاباك الاسرائيلي ونقل له رسالة حادة فيما يتعلق بما تفعله اسرائيل بالضفة الغربية.
وبين الشيخ أن الأشقاء الأردنيين والمصريين لعبوا دوراً مميزاً وهاماً في الضغط على حكومة الاحتلال لوقف كل اجراءاتها، معرباً عن أمله بأن تكلل كل تلك الجهود بوقف التصعيد على الأرض.