Advertisements

محافظة سلفيت والاغاثة الطبية تعقدان تدريبا حول العنف المبني على النوع

نشر بتاريخ: 18/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 13:12 )
سلفيت- معا- عقدت محافظة سلفيت والاغاثة الطبية اليوم،تدريباً حول الاحد الادنى من معايير الوقاية والاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي في حالات الطورائ بمقر المحافظة، بحضور مديرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ومنسقة مركز تواصل ميسون عثمان والاخصائية في مجال التقييم والنوع الاجتماعي د. عائشة الرفاعي، استهدفت فيها ممثلي المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة للنساء والاطفال من المؤسسات الامنية الرسمية.
ورحبت عثمان بالحضور، ونقلت تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، مؤكدة اهتمامه البالغ والمحافظة بقطاع المرأه للارتقاء بمستوى المؤسسات التي تعنى بهم لحماية حقوقهم، مشيره الى اهمية تنفيذ العديد من اللقاءات التدريبية بهذا الجانب.
بدورها قدمت د. الرفاعي شرحا حول الحد الادنى لمعايير الوقاية والاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي والذي يشتمل 18 معيارا واهم المبادئ الارشادية لايجاد بيئة توفر الدعم وتحترم حقوق ورغبات الناجين من العنف، مشيرة الى ان هذا التدريب يأتي في سياق الجهود الوطنية للتصدي على العنف، مؤكدة على ان مفهوم النوع الاجتماعي يعنى بكافة الفئات المهمشة من الرجال والنساء بمختلف فئاتهم العمرية.
يذكر ان هذا اللقاء يعد لقاء تقديميا اوليا لتعريف المشاركين بإطار مفاهيمي عالمي للسكان لتحقيق الشمولية اللازمة في التعامل مع العنف المبني على النوع الاجتماعي.
وفي نهاية التدريب اوصى المشاركون والمشاركات بضرورة عقد العديد من اللقاءات التدريبية استكمالا لهذا الجانب .
Advertisements

Advertisements