الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: القيادة في حالة انعقاد دائم

نشر بتاريخ: 20/12/2018 ( آخر تحديث: 20/12/2018 الساعة: 13:28 )
العالول: القيادة في حالة انعقاد دائم
رام الله- معا- أعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ان القيادة ستعقد اجتماعا لها مساء يوم السبت القادم في مقر الرئاسة برام الله، لبحث التطورات السياسية والاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة بحق شعبنا.
وقال العالول في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم، إن الأطر القيادية في حالة انعقاد دائم، مشيرا الى اجتماع عقدته اللجنة المركزية لحركة فتح امس الاول، بالإضافة الى حراك للجنة بالأمس في مدينة الخليل للاجتماع بفعاليات المحافظة وممثلي مؤسساتها وهو شيء هام من اجل خلق اليات للتواصل وهو ما سيتكرر في باقي المحافظات.
من جهة ثانية قال العالول ان التصريحات الامريكية حول خطة السلام التي ستطرح والقول بان الاطراف ستكون بها سعيدة، قال ان ما تتحدث عنه الادارة الامريكية ليس دقيقا على الاطلاق وهي تعمل فقط من اجل مصلحة الاحتلال الاسرائيلي وتكريس الامر الواقع السائد.
واضاف العالول ان المخطط الامريكي هو لتصفية القضية الفلسطينية وبدء بتنفيذ أجزاء منه، والان تريد ان تعمل على تجميله بمخطط آخر بالحديث عن تحسين الاوضاع الاقتصادية وهو امر مرفوض فلسطينيا وسيتم افشاله، ما لم تكن القدس فيه عاصمة للدولة الفلسطينية.
وشدد العالول على ان الولايات المتحدة يجب عليها التراجع عن كافة الخطوات التي اتخذتها بحق القضية الفلسطينية وخاصة القدس واللاجئين قبل طرح أي خطة
للسلام.
وحول دعوة القيادة بضرورة وجود الية متعددة الاطراف لرعاية عملية السلام بعيدا عن التفرد الامريكي قال العالول إن الحراك في هذا الاطار بطيء.