الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية تؤكد: اما انهاء الحصار أو العودة لخيارات الجماهير

نشر بتاريخ: 21/12/2018 ( آخر تحديث: 21/12/2018 الساعة: 20:26 )
الهيئة الوطنية تؤكد: اما انهاء الحصار أو العودة لخيارات الجماهير
غزة-معا- دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في الجمعة القادمة بعنوان "لن نساوم على حقنا بالعيش بكرامة" مشددة انه إما انهاء الحصار أو العودة الى خيارات الجماهير في مسيرات العودة.
وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة في منطقة ملكة شرقا ان الجماهير التي شاركت اليوم في جمعة "الوفاء لأبطال المقاومة في الضفة" جاءت لتؤكد ان مسيرات العودة مستمرة ولن تتوقف إلا بتحقيق اهدافها.
وأكدت الهيئة أن الشعب الفلسطيني في كل مكان في غزة والضفة والشتات والمخيمات وأراضي الـ48 شعب واحد وموحد وسيواصل نضاله ضد الاحتلال والمشاريع المشبوهة حتى تحقيق اهدافه المشروعة المتمثلة في العودة والحرية والاستقلال.
وأكدت الهيئة ان الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة في الضفة وآخرها مصادقة الكنيست على قانون ابعاد اهالي منفذي العمليات محاولات فاشلة واثبتت التجارب ان هذه السياسات فشلت في تحقيق اهدافها.
ودعت الهيئة السلطة الفلسطينية الى وقف الملاحقات الامنية في صفوف شباب المقاومة وتوفير الحماية الكاملة لهم من الاحتلال داعيا القيادة الفلسطينية الى تنفيذ قرارات الاجماع الوطني التي اكدت على وقف التنسيق الامني والتحلل من اتفاقية اوسلو.
وشددت الهيئة على ضرورة استعادة الوحدة وان التحديات الراهنة والدماء التي تروي تراب الوطن يجب ان تكون دافع قوي لترك الخلافات جانبا والمضي قدما في طريق المصالحة استنادا للاتفاقيات الوطنية في القاهرة وبيروت.