اجتماع يبحث ازمة صندوق اقراض الطلبة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/12/2018 ( آخر تحديث: 22/12/2018 الساعة: 18:45 )
اجتماع يبحث ازمة صندوق اقراض الطلبة الفلسطيني

القدس- معا- احتضنت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس صباح هذا اليوم اجتماعا لرؤساء مجالس اتحاد الطلبة ومنسقي الحركة في الجامعات لمناقشة حيثيات الامور فيما يتعلق بازمة صندوق اقراض الطلبة التايع لوزارة التربية والتعليم .

وصُدر بيان سابق عن مجالس الطلبة ومنسقي الشبيبة يطالب بصرف مستحقات الصندوق للطلبة على الفصل الدراسي الاول من العام الاكاديمي ٢٠١٨_٢٠١٩ م وفتح باب التسجيل على الفصل الدراسي الثاني للطلبة .
وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة حيثيات القضية ومناقشة اوضاع الصندوق واليات عمله واهمية دور الصندوق في دعم الطلبة المحتاجين والمتعثرين ماديا في الجامعات الفلسطينية ، حيث شدد المجتمعين على ضرورة ايجاد اليات واضحة من ادارة الصندوق فيما يتعلق بتعزيز موارده وضمانة استمراريته في خدمة القطاع التعليمي والطلبة الفلسطينين .
واشار رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس مهند فرعون على ضرورة وضع خطوات عملية واضحة للخروج من هذه الازمه وانهائها بشكل جذري وعدم ترحيلها دون رؤيا واضحه وسليمه.


مؤكدا على دور رؤساء الجامعات الفلسطينية ومجالس اتحاد الطلبة ومنسقي الشبيبة وادارة الصندوق ووزارة التعليم العالي في هذا الامر وتكاثف الجهود للوصول الى حلول واضحة ومناسبة تخدم كافة القطاعات التعليمية والطلبة .
واكد بدوره من القدس عاصمة وجامعة بضرورة اخد الموضوع بعين الاعتبار وبمسؤولية عالية لتجاوز هذه الازمه التي تخدم طلبتنا الفلسطينية ومؤسساتنا التعليمية في ظل الهجمات الشؤسة التي تتعرض لها جامعاتنا الفلسطينية وعلى راسها جامعة القدس .
واكد ايضا ان كافة رؤساء المجالس الطلابية ومنسقي الشبيبة في الجامعات الفلسطينية يدركون تماما الظروف التي تمر بها قيادتنا الفلسطينية وعلى راسها  الرئيس محمود عباس مؤكدين على حرصهم على مؤسساتنا الوطنية وجامعاتنا وطلبتنا واهمية الخروج برؤيا شمولية تضمن الاستمرارية والاستقرار لمؤسساتنا الوطنية وجامعاتنا الفلسطينية ايضا .
من جهته اكد محمد ابو دبوس رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين ضرورة الاستمرار بالحوار مع الجهات الخاصة والمعنية للوصول الى حلول مناسبة للطلبة وتحافظ على استمرارية المؤسسات التعليمية واستمرارية الصندوق في خدمة طلبة الجامعات .
يذكر انه خلال هذه اللقاءات تم الاجتماع مع ممثل الجامعات العامه في مجلس ادارة صندوق اقراض الطلبة عماد ابو كشك رئيس جامعة القدس والذي بدوره اكد ضرورة ايجاد حلول شمولية سريعة تضمن استمرارية الصندوق وتعزيزه واستمرار المسيرة التعليمية دون اي منغصات .