الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرحة الأعياد تعود لمسيحيي القطاع

نشر بتاريخ: 23/12/2018 ( آخر تحديث: 23/12/2018 الساعة: 15:37 )
فرحة الأعياد تعود لمسيحيي القطاع
غزة- تقرير معا- فرحة غمرت المواطنين المسيحيين بقطاع غزة في أعياد الميلاد لهذا العام بعد اكتمال أجواء الاحتفال وإضاءة شجرة عيد الميلاد، معتبرين ذلك حدثا وطنيا بامتياز ينذر بأيام افضل من سابقتها، فقد شعر المسيحيون بالقطاع ولأول مرة منذ عشر سنوات بانطلاق الاعياد وبهجتها.
وأكد المواطن ماجد ترزي أن اضاءة الشجرة مجددا في غزة تعني اضاءة المحبة والسلام في ربوع الوطن والعالم كله، مشيرا الى ان الاحتفالات هذا العام في غزة تختلف عن كل السنوات.
وقال ترزي إنه لأول مرة منذ سنين عديدة تضاء شجرة عيد الميلاد في الجمعية، مضيفا أن هذه ظاهرة تبشر بيوم افضل من الايام السابقة.
اما عن رسالتهم بمناسبة الاعياد، بين: رسالتنا هي السلام والمحبة لكل العالم وأن تنتهي الحروب والمآسي ويعيش الناس بمحبة واخاء وان يعم الامن والامان.

كما عبر المواطن أبو منتصر ترزي عن فرحته بإضاءة الشجرة في جمعية الشبان المسيحية التي اعتبرها حدثا وطنيا بامتياز، مشددا أن ميلاد المسيح مبجل في مبجل في كل الديانات الاسلامية والمسيحية، معربا عن امنياته أن تعم المحبة والسلامة على جميع النياء الشعب الفلسطيني والامتين العربية والاسلامية، وان تكون البوصلة نحو تحرير المقدسات الاسلامية والمسيحية وارض فلسطين.
وتقتصر احتفالات مسيحيي القطاع في كل عام على الطقوس والشعائر الدينية واقامة الصلوات في الكنائس، بينما يغادر من سمحت لهم اسرائيل بالاحتفال بالأعياد في مدينة بيت لحم.
وأشار ماجد العمش عضو مجلس إدارة ومقرر لجنة اجتماعية في جمعية الشبان المسيحية الى أن الشجرة تعني أجواء العيد والفرحة وكل شيء جميل للأطفال، مشددا أن اضاءة الشجرة من غزة تحمل رسالة موجهة للعالم ان شعب القطاع يحب الفرح.

وقال العمش: نمتنى ان نعيش حياة آمنة بسلام، نحن شعب نحب الحياة، مسيحيون ومسلمون آلامنا واحدة وحصارنا واحد، سأطلب من بعد رب العباد من الفصائل أن نتوحد بكلمة واحدة رأفة بهذا الشعب.
أما المواطنة مرسيل الصوري فقد اكدت ان اضاءة الشجرة تمثل النور والخير والسعادة، ومصدرا للعيد والمحبة والتجمع الاسري، مؤكدة ان رسالتها في العيد هي رسالة سلام من بلد السلام لكل الامة العربية والاسلامية والمسيحية وكل العالم.
اما صلوات عيد الميلاد اليوم الاحد في القطاع فقد أكدت على رسائل المحبة والتسامح والمساواة بين جميع ابناء الشعب الفلسطيني.
ودعا قداس الاحد من قطاع غزة الى العيش بتواضع بعيدا عن الكبرياء وتغليب المصلحة العامة فوق كل شيء.