الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عملية عسكرية في طولكرم ومخيميها وعدد من بلداتها والاحتلال يشدد من اجراءاته على الحواجز

نشر بتاريخ: 01/03/2008 ( آخر تحديث: 01/03/2008 الساعة: 11:34 )
طولكرم- معا- نفذ جنود الاحتلال فجر اليوم السبت، عملية عسكرية في مدينة طولكرم ومخيميها، وذلك بعد إبلاغ الجانب الإسرائيلي نظيره الفلسطيني بوجود نشاط أمني، حيث اقتحمت أربع جيبات عسكرية المدينة من الجهة الغربية وسط إطلاق للنار وقنابل الصوت دون وقوع اصابات.

كما قامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي باقتحام بلدتي زيتا وعلار شمال مدينة طولكرم وداهمت عدداُ من منازل المواطنين، في حين اقتحمت قوة أخرى بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات.

وفي سياق متصل، عمد جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند حاجز جبارة جنوب مدينة طولكرم صباح اليوم، إلى تشديد إجراءاتهم التعسفية وإتباع أساليب استفزازية مع المواطنين بذريعة فحص هوياتهم الشخصية وتفتيش أغراضهم ومركباتهم تحت حجج أمنية واهية بعد منعهم الخروج من المدينة.

واحتجز جنود الاحتلال على الحاجز العسكري عشرات السيارات دون السماح لهم بالمرور، بعد إجبار المواطنين على الوقوف لعدة ساعات ما أدى إلى اصطفاف عدد كبير من السيارات.

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنكيله باهالي محافظة طولكرم ومحافظات الشمال عامة على الحواجز كافة الطيارة منها والثابتة وبخاصة حاجز عناب شرق طولكرم، الأمر الذي أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين بسلوكهم طرق التفافية وعرة.