الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تستعد لاستضافة بطولة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 30/12/2018 ( آخر تحديث: 01/01/2019 الساعة: 15:04 )
فلسطين تستعد لاستضافة بطولة غرب آسيا
رام الله- معا- اعلام اللجنة الأولمبية واتحاد العاب القوى- ينظم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بطولة غرب اسيا لإختراق الضاحية، وهو الحدث الدولي الرسمي الأول في فلسطين، بناء على طلب استضافة تقدم به الإتحاد الفلسطيني للعبة.
ومن المقرر أن تحمل إسم بطولة القدس لإختراق الضاحية (العدو الريفي) بمشاركة 8 دول من غرب اسيا هي البحرين: الكويت، الإمارات، عمان، العراق، اليمن، الأردن وقطر إضافة لفلسطين.
ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 120 لاعبا ولاعبة من أبطال هذا اللون من السباقات، والمقرر انطلاق منافساتها في 15 شباط المقبل، وسيعمل الإتحاد الفلسطيني على التنسيق مع اللجان الفنية والتحكيمية في إتحاد غرب أسيا لإدارة البطولة وسيتم تدريب كادر محلي من الحكام الذين إجتازوا دورة الحكام في صيف العام المنصرم من خلال ورشة عمل تسبق البطولة.
وكان اتحاد غرب اسيا الذي يترأسه الشيخ خالد ال خليفة وافق على طلب فلسطين استضافة الحدث الكبير والذي من خلاله سيتواجد نخبة من ابطال دول غرب اسيا لأول مرة في فلسطين.
وصادق اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية على استضافة البطولة بعد إجتماعه مع الدكتور مازن الخطيب رئيس الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ووعد بتذليل كافة العقبات أمام الدول المشاركة.
وشدد الرجوب خلال لقائه أمين عام إتحاد غرب اسيا علي ياسين في العاصمة البحرينية المنامة على استضافة فلسطين لاجتماع المكتب التنفيذي لغرب اسيا على هامش البطولة واعطى التعليمات للمجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية لإنهاء كافة الترتيبات.
وسيعمل الاتحاد بتوجيهات من اللجنة الاولمبية على تشكيل اللجان الخاصة بالبطولة لإظهار فلسطين بأبهى صورة لبطولة تحمل إسماً غالياً على قلوب زوار فلسطين والمتمثل بالقدس وتقام على إطلالة لبيت المقدس في مكان سيعلن عنه قريبا.
ويسعى الاتحاد الى تجهيز أبطاله للاستفادة الفنية والإحتكاك مع نخبة من أبطال الضاحية في غرب اسيا خلال البطولة، وعمد الاتحاد ان تكون البطولة بموافقة الاتحاد الآسيوي لالعاب القوى وسيتم توجيه دعوة لرئيس الاتحاد الآسيوي السيد دحلان الحمد ورئيس الاتحاد الدولي سبستيان كو.
الجدير بالذكر ان الدكتورة فاطمة الفقية هي عضو اتحاد غرب اسيا ورئيسة اللجنة النسوية في الإتحاد.