الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبان من "البولتكنك" يحصدان المراكز الأولى بمنافسات "AINAC 2018"

نشر بتاريخ: 30/12/2018 ( آخر تحديث: 30/12/2018 الساعة: 15:05 )
طالبان من "البولتكنك" يحصدان المراكز الأولى بمنافسات "AINAC 2018"
الخليل- معا- فاز الطالبان من كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين محمد أحمد عبد الباسط وحسام يحيى ارشيد بإنجاز جديد على مستوى الوطن العربي، في المسابقة التي نظمتها الشبكة العربية للإبتكارAINAC 2018"" بالمملكة المغربية في محورين من محاور المسابقة.
حيث حصد فريق جامعة بوليتكنك فلسطين على المركز الأول في تحدي IMS البرمجي بتصميمهما برنامجاً لإدارة قسم الجودة بمصنع وربطه مع جميع أقسام الإنتاج. 
وحصل الطالب محمد عبد الباسط على المركز الثالث في تحدي QMIC الخاص بالمساحات الإبتكارية.
يشار أنّ الطالبين محمد وحسام حصلا على هذا الإنجاز المُتميّز و هما على أعتاب التخرج من كلية الهندسة وقد قاما باستخدام برمجيات LabVIEW في كلا المحورين، علماً بأنّ الطالب محمد عبد الباسط حاصل على شهادة CLAD كمطور برمجيات LabVIEW من خلال NI Academy في جامعة بوليتكنك فلسطين والتي تعتبر الوحيدة في فلسطين المُتخصصة في هذا النوع من البرمجيات.
يُذكر أنّ الشبكة العربية للابتكار "عين" أنشأت في جامعة كامبردج في بريطانيا وهي تهتم بتطوير الإبداع في العلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي من خلال منافسات شبابية عبر مؤتمر سنوي، ولقد عقدت المُسابقة هذا العام في في مدينة الدار البيضاء بالمغرب في الفترة ما بين الثالث عشر والرابع عشر من شهر ديسمبر كانون الأول وشارك فيها 300 متسابق من عشرين دولة عربية.