الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الرجوب يدعو لاعداد خطة مرورية حديثة لمدينة جنين

نشر بتاريخ: 31/12/2018 ( آخر تحديث: 31/12/2018 الساعة: 13:37 )
المحافظ الرجوب يدعو لاعداد خطة مرورية حديثة لمدينة جنين
جنين- معا- ترأس محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري للجنة المرور المحلية لمحافظة جنين، بحضور مدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي نادي حلالحة، وأعضاء اللجنة، وكان على جدول أعمالها مناقشة الوضع المروري القائم ووضع الحلول للنهوض بهذا القطاع الحيوي.
من جهته طالب الرجوب بإعداد دراسة بالوضع المروري القائم تتضمن حلولا لإعادة تنظيم الشوارع وإزالة كافة التعديات، وخطة مرورية حديثة لمدينة جنين تكون أساسها احترام القانون وخلق ثقافة توعوية بأهمية الانضباط بقواعد ولوائح السير لأفراد المجتمع المحلي، داعيا في الوقت ذاته التنسيق مع بلدية جنين بخصوص عدادات الدفع المسبق.
هذا وأوصى أعضاء لجنة السير على إعادة دراسة الشوارع وعمل شواخص بناء على المعايير القانونية بذلك، وتوضيح خطوط المشاة ورسم خطة مرورية عصرية، ومواقع العدادات.
كما أوصى المجتمعون بإضافة عضوية كل من جامعة القدس المفتوحة والجامعة العربية الأمريكية في اللجنة، وممثلي اصحاب مكاتب التكسيات، مشددين على ضرورة التزام الأعضاء باجتماعات لجنة السير المحلية.
هذا وكلف المحافظ الرجوب مساعده المهندس منصور السعدي ليكون منسقا للجنة السير في المحافظة، خلفا للمستشار القانوني المحامي ضياء الزغيبي الذي قارب الاحالة على التقاعد الوظيفي، حيث أشاد المحافظ بدوره في هذا الملف من خلال متابعته الدؤوبة في عمل اللجنة والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة.