الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياح يتسببون بإلغاء زيارة نتنياهو لـ"المسيح الفادي"

نشر بتاريخ: 31/12/2018 ( آخر تحديث: 31/12/2018 الساعة: 18:02 )
السياح يتسببون بإلغاء زيارة نتنياهو لـ"المسيح الفادي"
بيت لحم- معا قالت صحيفة "الكوميرثيو" البيروفية إن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وصل إلى الموقع السياحي الرئيسي في ريو دي جانيرو "المسيح الفادي"، ولكن لارتفاع عدد السياح لم يتمكن من النزول من سيارته.
وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من وصول بنيامين نتنياهو وسط قوة أمنية كبيرة، إلا أن عدد السياح وعدد الحافلات المسئولة عن نقل السياح لم تمكنه من زيارة المسيح الفادى في ريو دي جانيرو.
واستهزأ عدد من الزوار بزيارة بنيامين نتنياهو الذي أجبر على مغادرة المكان، إلا أن زوجته وابنه تمكنوا من استكمال الزيارة.
وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء الاسرائيلي عقد لقاء مع الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، والذى أعلن فيه تحالف استيراتيجي للتعاون في مختلف المجالات، وقام بعد ذلك للمشي على حافة شاطئ كوباكابانا وتسلق التل السياحي.

والمسيح الفادي هو تمثال ضخم على طراز فن "أرت ديكو" للسيد المسيح في ريو دي جانيرو، ويعد رمزا ليس للمدينة فقط بل للبرازيل وللمسيحية فى العالم.
ويبلغ ارتفاعه 38 مترا ويزن 1000 طن ويقع على قمة جبل كوركوفادو، وصمم التمثال الفنان البرازيلي هيتور دي سيلفا كوستا، وقام بتنفيذه النحات الفرنسي باول لاندويسكي ويشرف على الحديقة القومية لغابة تيجوكا الاكبر في العالم.
ويعتبر التمثال واحدا من عجائب الدنيا السبع، وهو مصنوع من الكونكريت والحجر الاملس. وقاعدة التمثال تحتوى على كنيسة رومانية كاثوليكية حيث تعقد فيها الأعراس والعماد وكثير من المناسبات الدينية ويشرف التمثال على منتزه وحديقة وطنية هي الأكبر في العالم.