الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: الالاف يوقدون شعلة الانطلاقة

نشر بتاريخ: 31/12/2018 ( آخر تحديث: 31/12/2018 الساعة: 23:08 )
قلقيلية: الالاف يوقدون شعلة الانطلاقة
قلقيلية - معا - أحيت جماهير محافظة قلقيلية اليوم الذكرى الـ 54 لانطلاقة الثورة الفلسطينية بمسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة ،انطلقت من أمام مقر الشرطة الخاصة وصولا إلى وسط المدينة حيث تم إيقاد الشعلة الرابعة والخمسون للانطلاقة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات العاصفة.
وشارك في إحياء الذكرى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية و المهندس وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان و عضو المجلس الثوري اللواء إياد الأقرع ومحمود ولويل أمين سر إقليم حركة فتح وهاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ومدراء ومنتسبو الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية، وممثلو القوى الوطنية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.
وقال المحافظ " نحتفل اليوم بإيقاد الشعلة الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، هذه الشعلة التي عبدت الطريق أمامكم وأمام الأجيال القادمة نحو العودة والاستقلال الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس"، ونقل تحيات الرئيس أبو مازن لأهالي محافظة قلقيلية بهذه المناسبة.
وأكد المحافظ على المضي بالنضال المتواصل والعمل الدؤوب حتى العودة والحرية والاستقلال، مشيرا إلى ما تمر به القضية الفلسطينية من واقع استثنائي ومحاولات مشبوهة لتصفيتها، رافضا صفقة القرن، مؤكدا على حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة، مدينا قانون القومية وإفرازاته العنصرية، كما أدان حملات الهرولة نحو التطبيع.
بدوره أكد محمود ولويل على أن الثورة الفلسطينية التي انطلقت قبل 54 عاما وقادتها حركة فتح كانت رسالتها وما زالت أن الحق الفلسطيني لا يمكن التنازل عنه ولا يمكن التفريط به، مؤكدا على الثوابت التي آمنت بها حركة فتح واستشهد من اجلها الشهداء وعلى رأسهم الزعيم الخالد ياسر عرفات، مجددا الثقة والبيعة للرئيس محمود عباس راعي المسيرة.
وأكد ولويل على ان ما تقوم به حركة حماس من ملاحقة لكوادرنا في قطاع غزة لهو يعبر عن الانحطاط الفكري والاخلاقي الذي وصلت اليه ، مطالبا اياها بالعودة إلى الحضن الفلسطيني والكف عن العمل مقاولاً لأجندات مشبوهة لا تريد لشعبنا ولقضيته خيراً.