الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلفزيون الاسرائيلي: قصف مقرات حماس وشرطتها وسياراتها واملاكها وعلى قادتها ان يعرفوا انهم يعيشون في الوقت الضائع

نشر بتاريخ: 01/03/2008 ( آخر تحديث: 01/03/2008 الساعة: 19:06 )
بيت لحم- تقرير معا- قال الوزير الاسرائيلي جدعون عزرا ان اسرائيل ستقصف مقار قادة حماس في قطاع غزة بما فيها مقر اسماعيل هنية.

واضاف في حديث للتلفزيون الاسرائيلي : على قادة حماس ان يعرفوا انهم يعيشون في الوقت الاضافي وان اسرائيل تلاحقهم وستقصف مقارهم وشرطتهم وسياراتهم واملاكهم".

جاءت هذه التصريحات في اطار ردود افعال اطلقها وزراء وقادة اسرائيليون على ما يجري في قطاع غزة وسديروت وعسقلان.

واعترف التلفزيون الاسرائيلي بسقوط 35 صاروخا اليوم السبت على سديروت وعسقلان كما اعترفت اسرائيل بوصول احد الصواريخ الى بلدة سيلفر الواقعة اقصى شمال عسقلان- بين عسقلان واسدود- وهي المرة الاولى التي تصل فيها الصواريخ الفلسطينية الى هذا المدى.

المحلل السياسي الاسرائيلي ايهود يعاري يعتقد ان حماس لم تستخدم في المعركة سوى 50-60% من قدرتها وانها مثل اسرائيل صارت تحسن ظروف وصولها الى تفاهم لوقف اطلاق النار القادم.

ومن وجهة نظر يعاري " المعركة تدور الان حول اي ظروف يمكن ان يفرضها كل طرف قبل الوصول الى تهدئة قادمة ومن يقول ذلك لا يعرف حقيقة الواقع فهذه ليست معركة الحسم النهائي ".

واضاف يعاري" اذا سمحت اسرائيل لحماس بقصف عسقلان اليوم فانها ستجد صورايخ تنطلق من الضفة الغربية وتقصف كفار سابا بعد عدة اسابيع لذلك يجب فرض الثمن منذ الان وفرض شروط القوة على قوانين اللعبة والمعابر وان خالد مشعل مثل اولمرت وباراك يعرفان ان التهدئة القادمة ستكون قادمة ولكن بشروط وظروف جديدة".