الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن إلى الدور الثاني بعد فوزه على صره 69-53 التي ينظمها نادي التضامن

نشر بتاريخ: 16/10/2005 ( آخر تحديث: 16/10/2005 الساعة: 18:39 )
بيت لحم - معا - تواصلت البطولة الرمضانية الثانية بكرة السلة للشباب بنجاح وإقبال جيد من الجمهور بلقاء جمع بين نادي التضامن ونادي صره وذلك ضمن المجموعة الأولى حيث لم يجد فريق التضامن صعوبة في حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 69-53 وبذلك تأهل نادي التضامن مع أهلي بلاطه إلى الدور نصف النهائي.
الربع الأول:
تمكن التضامن من فرض إيقاعه على بداية اللقاء من خلال اعتماده على الهجوم الخاطف على السلة والدفاع الضاغط رجل لرجل كل الملعب ونتيجة لذلك ظهر الارتباك واضحا على صره مما أدى إلى قطع الكثير من الكرات لصالح التضامن، إضافة إلى سرعة لاعبي التضامن كما اعتمد التضامن على الاختراق من العمق والأطراف وقد انتهى هذا الربع لصالح التضامن 22 نقطة مقابل 6 لصالح صره.
الربع الثاني:
بقي التضامن مسيطرا بشكل نسبي على هذا الربع وذلك من خلال اللم الدفاعي الجيد،الإيقاع السريع، لياقة لاعبيه وسرعة نقل الكرة إلى المنطقة الأمامية لصره بالمقابل ظهر تحسن بسيط في أداء صره وقد انتهى الربع الثاني لصالح التضامن 17 نقطة مقابل 11 لصره لينتهي الشوط الأول لصالح التضامن 39 نقطة مقابل 17 لصره.
الربع الثالث:
تغير الحال بالنسبة لفريق صره حيث استطاع مجاراة التضامن وذلك بعد عودة التضامن إلى دفاع المنطقة مما سهل الأمور على فريق صره بالتسجيل من المسافات المتوسطة والاختراق من الأطراف، كذلك ظهر تحسن في أداء دفاع صره من خلال اللم الدفاعي وقد انتهى هذا الربع لصالح صره 17 نقطة مقابل 13 للتضامن والنتيجة الإجمالية لصالح التضامن 53 نقطة مقابل 34 لصره.
الربع الأخير:
بقي اللعب سجالا بين الفريقين مع أفضلية قليلة لصره، حيث حاول فريق صره اللعب بطريقة الدفاع الضاغط كل الملعب ولكنه لم يستطع السيطرة حيث قام التضامن بسرعة نقل الكرة إلى المنطقة الأمامية وقد انتهى هذا الربع لصالح صره 19نقطة مقابل 17 للتضامن والنتيجة الإجمالية للقاء 69-53 لصالح التضامن.
برز من التضامن عميد قمحية من خلال اختراقاته، لاعب الارتكاز عميد عبد السلام باللم الدفاعي والهجومي، جهاد فضه وعبد الله مسمار.
برز من صره يوسف عيسى من خلال اختراقاته واللم الدفاعي كذلك ظهر محمد زاهر.
قاد المباراة الحكم الدولي أيمن صبوح والاتحادي سامح رزق سجلها ووقتها الحكم الدولي ناصر البدرساوي.