السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل سيخفض الاحتلال صوت الأذان بالقدس؟

نشر بتاريخ: 03/01/2019 ( آخر تحديث: 04/01/2019 الساعة: 08:27 )
هل سيخفض الاحتلال صوت الأذان بالقدس؟
بيت لحم- معا- نفت المتحدثة باسم بلدية الاحتلال في القدس ساري هراري أن تكون لدى البلدية أو رئيسها موشيه ليئون خطة تتعلق بخفض مكبرات الصوت في المساجد في المناطق العربية المقدسية القريبة من "الاحياء اليهودية".
وقالت هراري لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن ما تم تناقله من انباء حول هذا الموضوع هو "عار عن الصحة تماما"، مشيرة إلى أن القضية تتلخص بفكرة كانت طرحت خلال الحملة الانتخابية لليئون عندما خاض الانتخابات المحلية الاخيرة، قائلة: إنه لا يوجد أي نية لتنفيذها.
وكانت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية قد حذرت من خطة رئيس بلدية الاحتلال الجديد في القدس "موشيه ليئون" تهدف إلى تخفيض صوت الاذان بالمدينة المقدسة، في إطار تنفيذ مشروع "منع الاذان" الذي صادق عليه الكنيست الاسرائيلي في اذار 2017.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي أن مساعي الاحتلال لمنع الاذان في مساجد القدس عبر تخفيض أصوات مكبرات الصوت، ومن ثم منع استعمال المكبرات في رفع الاذان هي جريمة خطيرة وجديدة ضد المقدسات الإسلامية، محذراً من عواقب هذه الممارسات العنصرية التي يسعى الاحتلال إلى تطبيقها خلال الأسابيع القادمة، في المساجد القريبة من "الأحياء اليهودية" بالجزء الغربي من القدس، بهدف إسكات أصوات الاذان تدريجيا في مساجد المدينة المقدسة بما فيها المسجد الأقصى.