اصابات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 04/01/2019 ( آخر تحديث: 04/01/2019 الساعة: 18:13 )
اصابات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
قلقيلية - معا - اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت احياء للذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة حركة فتح.
وشارك في المسيرة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف وكادر الهيئة والمئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية وحملوا رايات العاصفة والاعلام الفلسطينية
وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان جيش الاحتلال اقتحم البلدة واعتلى اسطح منازل المواطنين واطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق مشيرا الى انه تم اقتحام منزل المواطن عبد الرزاق عامر واحتجاز عائلته في غرفة وتفتيش محتوياته.
من جانبه اكد الوزير عساف على دعم توجهات القيادة الفلسطينية في مساعيها الرامية لافشال صفقة القرن وكل المؤامرات التي تستهدف المشروع الوطني والقضية الفلسطينية.
وطالب عساف بتصعيد المقاومة الشعبية لتحقيق امال شعبنا وتطلعاته في الاستقلال مشيدا بتضحيات الشهداء والاسرى والجرحى موضحا ان نموذج كفر قدوم الذي صمد طيلة 7 سنوات رغم التصعيد يستحق ان يكون مثالا يحتذى في كل المواقع.
وكانت كفر قدوم قد شهدت موجة تصعيد تمثلت باقتحامها لعدة ايام متتالية اصيب خلالها شابين بالرصاص الحي واعتقل 6 بينهم اطفال.