الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة تعتقل 5 من فتح باعتداء التلفزيون والقواسمي يرد

نشر بتاريخ: 05/01/2019 ( آخر تحديث: 05/01/2019 الساعة: 23:14 )
داخلية غزة تعتقل 5 من فتح باعتداء التلفزيون والقواسمي يرد
غزة-معا - اتهمت وزارة الداخلية في قطاع غزة عدداً من ابناء حركة فتح بتنفيذ الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين في غزة، فيما رد المتحدث باسم حركة فتح اسامة القواسمي على ذلك بتحميل حماس المسؤولية كاملة عن حادثة الاعتداء، مطالباً حماس تسليم قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني دون قيد أو شرط.

وقالت داخلية غزة في بيان وصل "معا" نسخة عنه إنه بعد وقوع الحادث في مقر تلفزيون فلسطين في قطاع غزة صباح أمس الجمعة، باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادث، وكشفت تحقيقات الوزارة قيام عدد من الأشخاص بالدخول لمقر التلفزيون في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة، وتحطيم بعض محتوياته ومن خلال التحقيق وتتبّع كاميرات المراقبة تم التعرف على هوية الأشخاص، وعددهم خمسة "وهم ينتمون لحركة فتح وجميعهم من موظفي السلطة الفلسطينية الذين قطعت رواتبهم مؤخراً، وتبين أن أحدهم يعمل موظفاً في تلفزيون فلسطين قد تم قطع راتبه الشهر الماضي". على حد قول الوزارة.

وأضافت الوزارة أنّ اجهزتها الامنية اتخذت الإجراءات القانونية بحق الأشخاص الخمسة، حيث تم توقيفهم جميعاً، "ومن خلال التحقيق معهم تبيّن أن الدافع الأساسي لما قاموا به هو قطع رواتبهم من قبل السلطة".

وشددت الوزارة أنّها لن تسمح لأحد بالعبث بحالة الاستقرار الأمني في قطاع غزة، وستتخذ كل الإجراءات اللازمة في سبيل ذلك.

فتح: نتهم حماس بالاعتداء
وفي رده على بيان داخلية غزة، اتهم الناطق باسم حركة فتح اسامة قواسمي في حديثه لـ معا حماس بالاعتداء على الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون في غزة، أنّها هي من اعطت الأوامر بهذا العمل، "وهذا ليس لدينا فيه أي شك خاصة مع اقتراب ذكرى انطلاقة حركة فتح يوم الاثنين".

وأضاف: أنّ حركة حماس تتحمل المسؤولية بطريقتين تتمثلان بأنّها سلطة الامر الواقع في غزة، وثانياً بتحريضها على السلطة ومؤسساتها، "من نفذ هذا العمل كان بالنهار ولا يجرؤ أحد على ذلك إلا بغطاء كامل وعليه نحن نتهم حماس".

وتابع: "على حماس أن تواحه الحقيقة بأنّها دمرت المؤسسات الفلسطينية الخاصة والعامة في غزة، والقضية ليست فقط قضية الاعتداء على التلفزيون بلا هي قضية عامة تتضمن حملات اعتقالات ضد ابناء حركة فتح في غزة، وقمع للحريات، وهم باعتدائهم على التلفزيون ارادوا أن يخرسوا صوتا ومنارة تفضح جرائمهم، وعليه المطلوب أن تسلم حماس قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني دون قيد أو شرط".