السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الشباب الفلسطيني يدين الاعتداء على تلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 06/01/2019 ( آخر تحديث: 06/01/2019 الساعة: 13:28 )
ملتقى الشباب الفلسطيني يدين الاعتداء على تلفزيون فلسطين
رام الله- معا- استنكر ملتقى الشباب الفلسطيني للحرية والديمقراطية، الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين في مدينة غزة، معتبرا أنه اعتداء على الشعب الفلسطيني ككل.
وقال الملتقى في بيان: "مرة أخرى تمتد يد الجريمة والظلام والعسف لتعبث بمؤسسة عظيمة من مؤسسات الدفاع عن الكرامة والسيادة الوطنية لشعبنا الفلسطيني البطل".
وأضاف البيان: " أن هذا العمل الإجرامي الجبان المتزامن مع الهجمة الإسرائيلية على الإعلام الرسمي الفلسطيني، ما هي إلا محاولة بائسة من بعض الضعفاء الذين يتاجرون بالدين لإسكات أصوات الأحرار الذين ينقلون عين الحقيقة لما يحصل في قطاع غزة الحبيبة".
وحمل الملتقى حركة حماس مسؤولية الاعتداء على المؤسسة الرسمية الوطنية، وهي ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الصحفيون والمؤسسات الاعلامية المختلفة لأعمال تنكيل ومضايقات تستهدف حرية الرأي والتعبير، وتقوض الحريات الصحفية وحق الحصول على المعلومات، حسب قول البيان.
وطالب الملتقى المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان والمؤسسات الحقوقية، ومؤسسات المجتمع المدني كافة، "إلى إعلان موقف واضح واستنكار الاعتداء الذي تعرض له مقرات تلفزيون فلسطين وعدم التزام الصمت والوقوف على الحياد، لأن الحياد في وجه مقدرات أبناء شعبنا الفلسطيني ومؤسساته التي بنيت من تضحيات الشهداء وعذابات الاسرى ومعاناة الجرحى وليل المبعدين الطويل، هو وجه آخر للخيانة".
وأعرب ملتقى الشباب الفلسطيني للحرية والديمقراطية عن فخره واعتزازه بهيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطيني، وبالجهود الكبيرة التي يبذلها طواقم تلفزيون فلسطين ومراسليه في نقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى العالم أجمع.