الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يشارك بافتتاح مسجد وكاتدرائية في مصر

نشر بتاريخ: 06/01/2019 ( آخر تحديث: 07/01/2019 الساعة: 01:38 )
الرئيس يشارك بافتتاح مسجد وكاتدرائية في مصر
بيت لحم- معا- شارك الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بافتتاح مسجد "الفتاح العليم"، وكاتدرائية "ميلاد السيد المسيح"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، في جمهورية مصر العربية.
وكان باستقبال الرئيس، لدى وصوله إلى مقر افتتاح المسجد والكاتدرائية، في العاصمة الإدارية الجديدة، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وأدى الرئيس ونظيره المصري أول صلاة بمسجد "الفتاح العليم".

كذلك، حضر الرئيس ونظيره المصري قداس عيد الميلاد المجيد، في كاتدرائية ميلاد السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي ترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.

ورافق الرئيس في افتتاح المسجد والكاتدرائية، كل من: قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وياسر عباس، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، والمطران خرستو فورس حنا، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.

ويعتبر مسجد "الفتاح العليم" درة العمارة الإسلامية الحديثة، وجوهرة الإنشاءات داخل العاصمة الإدارية، ويمثل إنجازا جديدا يضاف لسلسلة إنجازات الدولة المصرية في مجال البناء والتشييد، ليصبح من أكبر المساجد في المنطقة العربية.

أما كاتدرائية ""ميلاد السيد المسيح"، فتعد الأكبر في الشرق الأوسط، وتتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا وتقع جنوبي الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة، على مساحة 15 فدانا، أي ما يعادل 63 ألف متر مربع، وتتضمن هذه المساحة مقر الكاتدرائية الذي يمتد لـ7500 متر مربع، وكنيسة (الشعب) تتسع لنحو 1000 مواطن، وتحتوي على ساحة رئيسة، إضافة إلى مبنى المقر البابوي، وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية.

يذكر أن الرئيس محمود عباس، بدأ يوم الجمعة المنصرم، زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، التقى خلالها نظيره المصري، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، واستقبل وفدا من كبار الإعلاميين والمثقفين المصريين.