الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال وسط مدينة الخليل ووقوع إصابات في صفوف المواطنين

نشر بتاريخ: 02/03/2008 ( آخر تحديث: 02/03/2008 الساعة: 11:18 )
الخليل- معا- اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل صباح اليوم أدت الى إصابة عدد من المواطنين بجراح ، ولا زالت المواجهات مستمرة حتى إعداد هذا التقرير.

وكان العشرات من طلبة مدارس الخليل انطلقوا في تظاهرة احتجاجية على استمرار المجازر في قطاع غزة والتي ذهب ضحيتها ما يزيد عن 67 شهيداً وإصابة العشرات من المواطنين العزل.

وتجمع الطلبة المحتجون في منطقة باب الزاوية وقاموا بإلقاء الحجارة باتجاه النقطة العسكرية المرابطة على مدخل شارع الشهداء، ورد جنود الاحتلال بإطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه محافظة الخليل إضراباً شاملاً شل كافة القطاعات والمؤسسات الحكومية، وانطلقت العديد من المسيرات التضامنية مع القطاع.

ففي بلدة بيت كاحل شرق الخليل انطلق زهاء 1500 طالب في مسيرة جابت شوارع البلدة رفعت خلالها الشعارات المنددة بالجرائم التي ترتكب في القطاع، مطالبين المجتمع الدولي والعربي التدخل العاجل لإيقاف شلال الدم النازف في القطاع.

كما انطلقت مسيرات مشابهة في بلدات دورا وحلحول ترقوميا ومخيم الفوار ويطا، وأفاد مواطنون بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال على المدخل الشرقي لبلدة يطا دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.